عناصر مشابهة

Strategic Planning for Human Resources in Hotels: A Field Study on a Sample of Five Star Hotels in Greater Cairo

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية في الفنادق: دراسة ميدانية على عينة من فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى
المصدر:مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Hassan, Omnia Mohammed (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Elzohry, Mohammed Abd-Elfattah (Co-Author)
المجلد/العدد:مج5, ملحق
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:31 - 54
DOI:10.21608/MKAF.2021.164864
ISSN:2537-0510
رقم MD:1227204
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:This study was designed to explore the extent of applying strategic human resource planning process in five star Cairo hotels and its impact of on employee performance. In order to achieve this aim, a questionnaire form was developed and directed to a random sample of human resources officials in a five star Cairo hotels. A total of 100 questionnaires were distributed; only 94 forms (94%) were valid. The extracted results indicated that the all hotels have a strategic plan to determine HR needs at the investigated hotels. There are managers in investigated hotel who have efficiency and high skill to accommodating strategic thinking. Applying one strategic plan on all departments is difficult. laws and legislation which relates on work law inside the country is stable. HR officials classified political and economic crisis which non setting in consideration during the strategic plan are the main threat in applying. Based upon the findings, some recommendations were suggested and directed to hotel managers.

صممت هذه الدراسة لاستكشاف مدى تطبيق عملية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية في فنادق القاهرة من فئة الخمس نجوم وتأثيرها على أداء الموظفين بتلك الفنادق. من أجل تحقيق هذا الهدف، تم تصميم استمارة استبيان وتوجيهها إلى عينة عشوائية من مسئولي الموارد البشرية في فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى. تم توزيع 100 استمارة؛ فقط 94 استمارة (94%) كانت صالحة للتحليل. أشارت النتائج المستخلصة إلى أن جميع الفنادق لديها خطة استراتيجية لتحديد احتياجات الموارد البشرية في الفنادق عينة الدراسة. المديرين في تلك الفنادق يتمتعون بالكفاءة والمهارة العالية لاستيعاب التفكير الاستراتيجي. من الصعب تطبيق خطة استراتيجية واحدة على جميع الأقسام بالفندق. كما أن القوانين والتشريعات المتعلقة بقانون العمل داخل البلد مستقرة وذلك يساعد في انتهاج منهج التخطيط الاستراتيجي. يصنف مسؤولو الموارد البشرية الأزمة السياسية والاقتصادية التي لم يتم وضعها بالاعتبار أثناء وضع الخطة الاستراتيجية هي التهديد الرئيسي أثناء تطبيق التخطيط الاستراتيجي. واستنادا إلى النتائج، تم اقتراح بعض التوصيات وتوجيهها إلى مديري الفنادق.