عناصر مشابهة

Potentials of Agricultural Heritage Systems Tourism (AHST): A Case Study of Date Palm Uses in Gastronomy, Siwa Oasis – Egypt

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:إمكانيات سياحة نظم التراث الزراعي: دراسة حالة لاستخدامات نخيل التمر في فن الطهو، واحة سيوة - مصر
المصدر:مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Khalil, Noha Ibrahim (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Fathy, Eslam Ahmed Fathy (Co-Author)
المجلد/العدد:مج10, ع10
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:3 - 50
DOI:10.21608/MKAF.2021.214389
ISSN:2537-0510
رقم MD:1226955
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The main objective of the current study is to develop a strategy for the Agricultural Heritage Systems Tourism (AHST) pattern. The strategy aims to maintain sustainability of The Globally Important Agricultural Heritage System of Siwa through date palm uses in tourism and hospitality. he strategy is incorporating the triangular relationship between cuisine, product and territory. The current study employed a semi-structured interview in order to obtain the most accurate results through two samples; the first is purposeful and the second is convenient. The study indicated that (AHST) supports preservation of (GIAHS). The results also indicated that (AHST) enhances the livelihood of the local community of Siwa as well as most of the sustainable development goals (SDGs). The results also showed that the uses of date palm in tourism and hospitality are limited, whether on or off farm. It is only used for drinks and desserts, and farms do not have sufficient facilities to receive tourists. The proposed strategy enhances cooperation among stakeholders in order to enrich gastronomy tourism experience and to achieve (AHST) through the uses of date palm in food menu items and in other tourism and hospitality activities.

الهدف الرئيس من الدراسة الحالية هو تقديم استراتيجية لنمط سياحة أنظمة التراث الزراعي. تهدف الاستراتيجية إلى الحفاظ على نظام التراث الزراعي المستدام بسيوة من خلال استخدامات نخيل التمر في السياحة والضيافة. تدمج الاستراتيجية العلاقة الثلاثية بين المطبخ والمنتج والإقليم. استخدمت الدراسة الحالية مقابلة شبه منظمة من أجل الحصول على أدق النتائج من خلال عينتين. الأولي العينة القصدية (العمدية) والثانية العينة الملائمة. أشارت الدراسة إلى أن سياحة أنظمة التراث الزراعي ستدعم الحفاظ على نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية. كما أشارت النتائج إلى أن هذا النمط من السياحة سيعزز معيشة المجتمع المحلي في سيوة وكذلك معظم أهداف التنمية المستدامة. كما أظهرت النتائج أن استخدامات نخيل التمر في السياحة والضيافة محدودة سواء داخل المزرعة أو خارجها إذ تستخدم فقط للمشروبات والحلويات، ولا يوجد في المزارع مرافق كافية لاستقبال السائحين. ستعمل الاستراتيجية المقترحة على تعزيز التعاون ببين أصحاب المصلحة من أجل إثراء تجربة السياحة في فن الطهو وتحقيق سياحة أنظمة التراث الزراعي من خلال استخدامات نخيل التمر في عناصر قائمة الطعام وفي أنشطة السياحة والضيافة الأخرى.