عناصر مشابهة

الرؤية السردية في الفن الروائي بين السارد والمسرود له: دراسة نقدية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Narrative Vision in Fictional Art between the Narrator and his Narrative: Critical Study
المصدر:حولية كلية اللغة العربية بجرجا
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بجرجا
المؤلف الرئيسي: ماضي، هند شديد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع25, ج11
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:11440 - 11493
DOI:10.21608/bfag.2021.206616
ISSN:2356-9050
رقم MD:1226487
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:- تسعى هذه الدراسة إلى الوقوف على مفهوم السرد ودوره في الرواية الحديثة. - إن محاولة الإلمام بمفهوم السرد ليس بالأمر الهين؛ لأن مصطلح السرد متعدد الوجوه وزوايا النظر، شأنه شأن كثير من المصطلحات النقدية المعاصرة، ولا سيما مع مفهوم السرد من وجهة نظر علم السرد، الذي انفتح فيه مفهوم السرد على السردين العلمي والفني. - إن الأفهام تتعدد بتعدد القراء، وهذا يعني بدوره أن المسرود له أصبح شريكا في تحقيق الرؤية، فما يقع للشخصية من إعادة تركيب يقوم بها القارئ يقع للرؤية بإعادة استجماعها من الشخصيات والأحداث، وتركيبها مرة أخرى.

This study seeks to determine the concept of narration and its role in modern novel - Trying to get the concept of narration isn't an easy matter; because the idiom of narration is multi-facets and points of view, like a lot of contemporary critical idioms, especially with the concept of narration due to the viewpoint of narrative science, in which the concept of narration opens up to both of scientific narration and artistic narration. - Understanding varies due to numerous readers, this means that the person who told the novel becomes a partner in achieving the view, what happens for the character of reestablishing; the reader does, happens to the view by recollection from the characters and the actions, and reestablishing it again.