عناصر مشابهة

Coping Neo-Orientalist Thinking and Islamophobic Beliefs: Religious Identity and Cultural Conflict within the Plays of Atiha Sen Gupta and Aisha Zia

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:التكيف مع التفكير الاستشراقى الجديد والمعتقدات المعادية للإسلام: الهوية الدينية والصراع الثقافي في مسرحيات أتيها سين جوبتا وعائشة ضياء
المصدر:جرش للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة جرش
المؤلف الرئيسي: بديدجة، أمينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشتيوي، محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج22, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2021
التاريخ الهجري:1443
الصفحات:1757 - 1776
DOI:10.36091/0550-022-002-039
ISSN:1814-2672
رقم MD:1226146
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
EcoLink
AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03832nam a2200301 4500
001 1974050
024 |3 10.36091/0550-022-002-039 
041 |a eng 
044 |b الأردن 
100 |9 654872  |a بديدجة، أمينة  |e مؤلف 
245 |a Coping Neo-Orientalist Thinking and Islamophobic Beliefs:  |b Religious Identity and Cultural Conflict within the Plays of Atiha Sen Gupta and Aisha Zia 
246 |a التكيف مع التفكير الاستشراقى الجديد والمعتقدات المعادية للإسلام:  |b الهوية الدينية والصراع الثقافي في مسرحيات أتيها سين جوبتا وعائشة ضياء 
260 |b جامعة جرش  |c 2021  |g كانون أول  |m 1443 
300 |a 1757 - 1776 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تهدف هذه الدراسة إلى عرض الطرق التي حاول بها الكتاب المسرحيون البريطانيون الباكستانيون التعامل مع التفكير الاستشراقي الجديد بعد 11 سبتمبر والمعتقدات المعادية للإسلام من خلال المسرح الذي يعكس قصصا إسلامية ومواجهات مع الإسلاموفوبيين كما هو مجسد في مسرحيتي: ما فعلته فاطمة ل اتيحا سان جوبتا ولا شجاعة لا قلب لا مجد ل عائشة ضياء. كما توفر قراءة للتعددية الثقافية لشرح كيفية محاربة الكتاب المسرحيين للإسلاموفوبيا من خلال المنصات المسرحية. فيما يتعلق بفاعلية الاستراتيجيات والحلول التي يحاول من خلالها الكتاب المسرحيون المذكورين أعلاه خلق خطاب مناهض للإسلاموفوبيا، تكشف هذه الدراسة مدى استقبال هذه المسرحيات في أوساط الجمهور الغربي حيث فتحت المجال لكشف أذهانهم وتغيير تصوراتهم تجاه المسلمين كلباس المرأة والفرص داخل وخارج المجتمع المسلم. 
520 |b  This study aims to expose the ways by which Pakistani British playwrights attempt to cope with post 9/11 Neo-orientalist thinking and Islamophobic beliefs through theatre that reflects Muslim stories and encounters with Islamophobes as manifested in two selected plays: Atiha Sen Gupta’s What Fatima Did (2009) and Aisha Zia’s No Guts No Heart, No Glory (2014). It provides a multicultural reading to examine how the playwrights fight Islamophobia through theatrical stages. As for the effectiveness of the strategies and solutions by which the above mentioned playwrights attempt to create a counter-Islamophobic discourse, this paper exposes the reception of these plays among western audience in which they become able to unveil their minds and change their perceptions toward Muslim women’s dress and opportunities inside and outside Muslim community. 
653 |a التفكير الاستشرافي  |a المنصات المسرحية  |a المسرحيون البريطانيون 
692 |b Post 9/11  |b Neo-Oientalist Thinking  |b Islamophobic Beliefs  |b Strategies and Solutions  |b Muslim Women’s Dress 
700 |a الشتيوي، محمود  |g Al-Shetawi, Mahmoud Flayeh  |e م. مشارك  |9 125336 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 039  |e Jerash Journal for Research and Studies  |f Ǧiraš li-l-buḥūṯ wa-al-dirāsāt  |l 002  |m مج22, ع2  |o 0550  |s جرش للبحوث والدراسات  |v 022  |x 1814-2672 
856 |u 0550-022-002-039.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a EcoLink 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1226146  |d 1226146