عناصر مشابهة

حوار نبي الله إبراهيم عليه السلام مع أبيه من خلال سورة مريم: دراسة موضوعية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Dialogue of the Prophet of God Ibrahim, Peace be Upon Him, with His Father through Surat Maryam: An Objective Study
المصدر:حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: باشه، أسامة عبدالعزيز عطية (مؤلف)
المجلد/العدد:ع37, ج5
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:91 - 155
DOI:10.21608/bfda.2021.218886
ISSN:2357-0423
رقم MD:1223036
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يتناول هذا البحث حوار الخليل إبراهيم مع أبيه من خلال سورة مريم ويمثل هذا الحوار صورة من صور الصراع بين الحق والباطل وكيف أن الحق حجته واضحة والباطل لا حجة له ويهدف البحث إلى بيان قيمة العقل في الحوار والحجاج بين المختلفين كما يهدف إلى إظهار صورة البر من الابن تجاه أبيه المخالف له في العقيدة، كما يوضح منهجية الخليل إبراهيم في محاورة المخالفين وهي منهجية مؤسسة على الدليل وإفحام المخالف كما يبرز البحث العطاءات الإلهية لكل من هجر الشرك وأهله وتوجه إلى الله بصدق وإخلاص.

This research deals with the dialogue of Al-Khalil Ibrahim with his father through Surat Maryam. This dialogue represents one of the forms of conflict between truth and falsehood, and how the right argument is clear and falsehood has no argument. towards his father who opposes him in the belief, as he explains the methodology of Hebron Ibrahim in the dialogue with the opponents, which is a methodology based on evidence and exposing the violator.