عناصر مشابهة

رسالة "ذخيرة الممات في القول بتلقين من مات" تأليف محمد بن إبراهيم ابن الحنبلي الحلبي (908-961 هـ.)

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Death Ammunition in the Matter of Indoctrinating the Dead
المصدر:حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: الحلبي، محمد بن إبراهيم ابن الحنبلي، ت. 961 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الخنيني، تهاني بنت عبدالله (محقق)
المجلد/العدد:ع37, ج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:773 - 849
DOI:10.21608/bfda.2021.218872
ISSN:2357-0423
رقم MD:1222982
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03781nam a22002657a 4500
001 1970655
024 |3 10.21608/bfda.2021.218872 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 653422  |a الحلبي، محمد بن إبراهيم ابن الحنبلي، ت. 961 هـ.  |q Alhalabi, Mohammed Ibn Ibrahim Ibn Alhanbali  |e مؤلف 
245 |a رسالة "ذخيرة الممات في القول بتلقين من مات" تأليف محمد بن إبراهيم ابن الحنبلي الحلبي (908-961 هـ.) 
246 |a Death Ammunition in the Matter of Indoctrinating the Dead 
260 |b جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية  |c 2021 
300 |a 773 - 849 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يتناول هذا المخطوط بعض المسائل المتعلقة بالميت وهي: حكم تلقينه عند الاحتضار شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وحكم الاقتصار على شهادة أن لا إله إلا الله دون محمد رسول الله، ومعاملة الميت معاملة موتى المسلمين إذا ظهر منه كلمات توجب الكفر حال الاحتضار، وتكرار التلقين، وتلقين الطفل الصغير، والمسألة التي نالت النصيب الأكبر من الرسالة، وأطال المصنف في تحريرها والاستدلال لها هي حكم تلقين الميت بعد دفنه شهادة أن لا إله إلا الله، وتذكيره بها، وقد قمت بتحقيقها على ثلاث نسخ خطية، وأثبت مواضع الاختلاف، وبذلت جهدي في الاعتناء بالنص، وعلقت على المواضع التي تحتاج إلى تعليق. 
520 |b This manuscript addresses some of the matters of dead, namely: the ruling of dead indoctrination at death that the Shahada "I bear witness that none deserves worship except God, and I bear witness that Muhammad is the messenger of God”, the ruling of shorten shahada by just "I bear witness that none deserves worship except God” without “I bear witness that Muhammad is the messenger of God”, The treatment of the dead is treated as the Muslims’ dead if he words of Kuffar appear when he die, indoctrination repeating, and little child indoctrination, and the issue that got the largest share of the message, and author has prolonged its liberation and inference is that the ruling of dead indoctrination the Shahada that no god except God after burial, and remind him of it after burying him, and I have verified three written copies, and I have proven the differences in positions, I have done my effort to look after the text, and I have commented on where comments are needed. 
653 |a العقيدة الإسلامية  |a فقه الجنائز  |a سير العلماء  |a المخطوطات التراثية 
692 |a الفقه الحنفي  |a الجنائز  |a تلقين  |a الميت  |a تحقيق  |a مخطوط  |b Hanafi Fiqh  |b Funerals  |b Indoctrination  |b Dead  |b Verification  |b Manuscript 
773 |4 الدراسات الإسلامية  |6 Islamic Studies  |c 014  |f Ḥawliyyaẗ Kulliyyaẗ Al-Dirāsāt Al-’islāmiyyaẗ wa Al-ʿarabiyyaẗ Lil Banāt Bi Al-’iskandariyyaẗ  |l 004  |m ع37, ج4  |o 2018  |s حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية  |v 037  |x 2357-0423 
700 |a الخنيني، تهاني بنت عبدالله  |g Alkhunini, Tahani Abdullah  |e محقق  |9 527018 
856 |u 2018-037-004-014.pdf  |n https://bfda.journals.ekb.eg/article_218872.html 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 1222982  |d 1222982