عناصر مشابهة

وسائل التواصل الإجتماعي وأثرها على السلم المجتمعي في سورية: دراسة ميدانية الشمال السوري: شبكة إحتيملات نيوز نموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Social Media and its Impact on Societal Peace in Syria: A Field Study in the North of Syria: Ihtemalt News Network as a Model
المصدر:مجلة ريحان للنشر العلمي
الناشر: مركز فكر للدراسات والتطوير
المؤلف الرئيسي: دك، غياث أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العيد، علي الحسين (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع17
محكمة:نعم
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:195 - 236
ISSN:2709-2097
رقم MD:1219474
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:"هدفت الدراسة إلى بيان أثر وسائل التواصل الاجتماعي على سلوكيات وقيم المجتمع السوري. واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي. واستعانت باستمارة استبيان كأداة لجمع البيانات، طُبقت على عينة عددها (436) من الشعب السوري في شمال غرب سوريا. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، منها ما أوضح أن المجتمع في شمال غرب سورية يستطيع تحقيق التعايش السلمي والقضاء على المحسوبيات والمناطقية والفصائلية، وأن المس بالرموز الدينية أو الوطنية في الفضاءات العامة ووسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي يعتبر تهديد للسلم المجتمعي. وقد تبنت الدراسة عدد من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في ترسيخ مفهوم السلم المجتمع لدى الشعب السوري، منها دعم الحرية الإعلامية وفق منهجية علمية صحيحة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

وصف العنصر:المؤتمر العلمي الأول في الداخل السوري لدراسات المجتمع بعنوان: مآلات المجتمع السوري بعد الحرب والصراع (النفسية – الاجتماعية - الثقافية) The First Scientific Conference Inside Syria for Community Studies Entitled: The Consequences of the Syrian Society after the War and Conflict (Psychological - Social - Cultural)