عناصر مشابهة

دراسة مقارنة في إعداد التقارير المالية ذات الغرض العام بين مجلس Ipsas و Pce في الجزائر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:A Comparative Study in Preparing General-Purpose Financial Reports between the Ipsas and Pce in Algeria
المصدر:أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوخالفي، مسعود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلماني، عادل (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج14, ع5
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:85 - 102
DOI:10.37136/0504-014-005-010
ISSN:1112-7902
رقم MD:1219391
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يدرس هذا المقال متطلبات إعداد إطار للتقارير المالية ذات الغرض العام GPFR في الجزائر، حيث نهدف إلى مقارنة متطلبات إعداد GPFR وفق الإطار الذي حدده مجلس IPSASB والمخطط المحاسبي للدولة PCE بالجزائر. استخدمنا في هذا المقال المنهج التحليلي والمقارن لتوافقهما مع إشكالية البحث. توصلت الدراسة إلى إمكانية استفادة المشرع الجزائري من الحلول المقترحة في GPFR؛ لأن جل الخصائص التي اعتبرها مجلس IPSASB عائقا في مجال الاعتراف والقياس والعرض، تنطبق بشكل واضح في الجزائر.

This paper aims to compare the requirements of (GPFR) preparation according to the framework set by the (IPSASB) Council and the framework to be adopted in the accounting scheme of the State (PCE) in Algeria. Through this study, we propose to the Algerian legislator to take advantage of the proposed solutions in proposing a conceptual framework that mimics GPFR, because most of the characteristics considered by the IPSAS Council as an impediment to: apply to Algeria, in particular.