عناصر مشابهة

شعرية الشعر في كتابات عبدالرحمن بن محمد القعود: قراءة في المصطلح، المفهوم، التجليات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Poetics of Poetry in the Critical Writings of Abd Al-Rahman bin Muhammad Al-Qaood: A Reading of Terminology, Concept and Manifestations
المصدر:مجلة جسور المعرفة
الناشر: جامعة حسيبة بن بو علي الشلف - مخبر تعليمية اللغات وتحليل الخطاب
المؤلف الرئيسي: قدار، عبدالقادر (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع5
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:300 - 310
DOI:10.35645/1711-007-005-021
ISSN:2437-086X
رقم MD:1214242
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03287nam a22002537a 4500
001 1961305
024 |3 10.35645/1711-007-005-021 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a قدار، عبدالقادر  |q Qadar, Abdulqader  |e مؤلف  |9 406892 
245 |a شعرية الشعر في كتابات عبدالرحمن بن محمد القعود:  |b قراءة في المصطلح، المفهوم، التجليات 
246 |a The Poetics of Poetry in the Critical Writings of Abd Al-Rahman bin Muhammad Al-Qaood:  |b A Reading of Terminology, Concept and Manifestations 
260 |b جامعة حسيبة بن بو علي الشلف - مخبر تعليمية اللغات وتحليل الخطاب  |c 2021  |g ديسمبر 
300 |a 300 - 310 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a  تتغيا هذه الدراسة الموسومة بــــ:"شعرية لشعر" في كتابات عبد الرحمان بن محمد القعود النقدية/ قراءة في المصطلح، المفهوم والتجليات) مساءلة -عن طريق التحليل والمناقشة- مقولة "شعرية الشعر"، هذه الظاهرة الإبداعية/ الشعرية والنقدية، كما يراها هذا الناقد في كتاباته النقدية، أي: انطلاقا من تصوراته حول تداول هذا المصطلح في النشاط النقدي، مفهومه، تعالقاته بالمصطلحات المجاورة له، إلى جانب تجليات شعرية النص الشعري، والتي حددها في ثلاثة ملامح: شعرية الإبداع ممثلة ي آليات (الإيقاع، التشكيل اللغوي، التصور الفني، ومعاناة الإبداع الشعري)، شعرية المضمون، وشعرية التلقي. 
520 |b This study, entiled "The poetics of poetry" in the critical writings of Abd al-Rahman bin Muhammad al-Qa`ood a reading of terminology, concept and manifestations aims to question the literary and critical phenomenon, thas is known as "The poetics of poetry" as conceived by al-Qa`ood in his critical writings, i,e starting with his thoughts about the usage of his term in critical activity, its meaning, and its inter- connectedness with the adjacent terms; all this alongside the manifestation of the poetics text which have been categonised by him into three sections: The poetics of creativity (as represented by the mechanisms of rhythm, of linguistic formation, of artistic portrayal, and of the travail of poetic creativity); the poetics of content, and the poetics of reception. 
653 |a الشعر العربي  |a الإبداع الفني  |a النقد الأدبي  |a القعود، عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن 
692 |a الشعرية  |a التلقي  |a الإيقاع  |a التشكيل اللغوي  |a التصوير الفني  |b The Poetics  |b Reception  |b Rhythm  |b Linguistic Formation  |b Artistic Portrayal 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 021  |f ğusūr al-maՙrifaẗ  |l 005  |m مج7, ع5  |o 1711  |s مجلة جسور المعرفة  |t Journal of knowledge bridges  |v 007  |x 2437-086X 
856 |u 1711-007-005-021.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1214242  |d 1214242