عناصر مشابهة

T. S. Eliots Four Quartets and St. John of the Cross

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:أثر القديس يوحنا الصليبي على الرباعيات الأربعة للشاعر ت. س. اليوت
المصدر:مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: الدوري، حمدي حميد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج2, ع3
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1 - 21
ISSN:2616-6224
رقم MD:1206343
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03662nam a22002537a 4500
001 1953333
041 |a eng 
044 |b العراق 
100 |a الدوري، حمدي حميد  |g Al-Douri, Hamdi Hameed  |e مؤلف  |9 645500 
245 |a T. S. Eliots Four Quartets and St. John of the Cross 
246 |a أثر القديس يوحنا الصليبي على الرباعيات الأربعة للشاعر ت. س. اليوت 
260 |b جامعة تكريت - كلية التربية للبنات  |c 2019 
300 |a 1 - 21 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b Four Quartets (1942) is a sequence of four poems: 'Burnt Norton' (1936), 'East Coker' (1940), 'The Dry Salvages' (1941) and 'Little Gidding' (1942). The main sources of the mystical symbols in T.S. Eliot's masterpiece, Four Quartets, are some of Saint John of the Cross's writings and this has not been given its due of study. This paper aims at exploring St. John of the Cross's influence on Eliot's Four Quartets, especially his Dark Night of the Soul and The Ascent of Mount Carmel. The downward movement, the descent into the inner darkness and the symbols of ascending and descending of the stairs in Eliot's poems were among the outstanding mystical symbols used by John of the Cross. Eliot also strongly echoes John of the Cross in his emphases that one must die to self and undergo mortification of the body before one can hope for the perfect union of the soul with God. The paper attempts to investigate Eliot's use of these and other symbols relating them to their counterparts in the works of St. John of the Cross. 
520 |a الرباعيات الأربعة (1942) أربعة قصائد صوفية كتبها الشاعر ب. س. إليوت بين 1926- 1942. ومن أهم مصادر الشاعر الصوفية في هذه القصائد مؤلفات القديس الإسباني يوحنا الصليبي الشعرية والنثرية. ولذلك فإن هدف هذه الدراسة هو تسليط الضوء على أثر يوحنا الصليبي على إليوت في هذه القصائد بالذات وبشكل خاص تأثير كتابي يوحنا الصليبي: ليل الروح المظلم والصعود على جبل الكرمل. فالحركة إلى الأسفل، والنزول إلى الظلام الداخلي وبعض الرموز الأخرى كصعود السلالم والنزول منها كلها مستوحاة من رموز يوحنا الصليبي الصوفية. كما أن توكيد إليوت على إماتة النفس والجسد لأجل الوصل إلى حالة الفناء الصوفي في الذات الإلهية. بعد مقدمتين تعريفتين بالقديس يوحنا الصليبي والتصوف تخصص أربعة مباحث للقصائد الأربعة لتتبع تأثير يوحنا الصليبي في كل منها على انفراد. وينتهي البحث بخاتمة تلخص ما توصلت له الدراسة من نتائج. 
653 |a الشعر الإنجليزي  |a إليوت، توماس ستيرنز  |a الصليبي، يوحنا  |a التصوف  |a نقد الشعر 
692 |a الرباعيات الأربعة  |a يوحنا الصليبي  |a التصوف  |a الرموز  |b Four Quartets  |b John of the Cross  |b Mysticism  |b Symbols 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 001  |e Journal of Language Studies  |f Mağallaẗ buḥūṯ al-luġaẗ  |l 003  |m مج2, ع3  |o 2355  |s مجلة بحوث اللغات  |v 002  |x 2616-6224 
856 |u 2355-002-003-001.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1206343  |d 1206343