عناصر مشابهة

البعد الديني الصوفي في شعر أديب كمال الدين دراسة في المجلد الرابع من الأعمال الشعرية الكامل

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Mystical Religious Dimension in the Poetry of Adeeb Kamaluddin: A Study in the Fourth Volume of the Complete Poetical Works
المصدر:مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: الويس، مولود مرعي حسن صالح (مؤلف)
المجلد/العدد:مج4, ع3
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:20 - 43
ISSN:2616-6224
رقم MD:1206333
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03488nam a22002537a 4500
001 1953313
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |9 180493  |a الويس، مولود مرعي حسن صالح  |e مؤلف  |g Al-Wayis, Molood Maree Hasan 
245 |a البعد الديني الصوفي في شعر أديب كمال الدين دراسة في المجلد الرابع من الأعمال الشعرية الكامل 
246 |a The Mystical Religious Dimension in the Poetry of Adeeb Kamaluddin: A Study in the Fourth Volume of the Complete Poetical Works 
260 |b جامعة تكريت - كلية التربية للبنات  |c 2021 
300 |a 20 - 43 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The poetry of the Iraqi poet Adeeb Kamaluddin is distinguished by tending towards a religious atmosphere of a mystical nature, but it is a modern mysticism that tries to invest the symbolic religious energies in the language to create a special qualitative poetic experience, and perhaps his experience with Arabic letters stands at the forefront of his poetic experiences in this field. This paper is an attempt to explore the layers of this experience in the fourth volume of the poet’s Complete Poetical Works as this volume is rich with a great creative experience in the mystical religious field. The study tries to select poems in which this vision is reflected at its best though all the poems tend to be similar in their structure at the level of language, image, structure and rhythm, and at the level of semiotics, symbol, expression and formation. 
520 |a يتميز شعر الشاعر العراقي أديب كمال الدين بانحيازه إلى أجواء دينية ذات طبيعة صوفية، لكنها صوفية حديثة تحاول أن تستثمر الطاقات الدينية الرمزية في اللغة لإنشاء تجربة شعرية نوعية خاصة، ولعل تجربته الحروفية مع الحروف العربية تقف في مقدمة تجاربه الشعرية في هذا الميدان، ويحاول بحثنا الكشف عن طبقات هذه التجربة من خلال المجلد الرابع من الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر، لما يتضمنه هذا الجزء من خصب شعري إبداعي كبير في مجال التجربة الدينية الصوفية هذه، وسعت دراستنا إلى انتخاب قصائد تتجلى فيها هذه الرؤية على أمثل ما يكون على الرغم من أن القصائد كلها تنحو هذا النحو في بنائها التشكيلي، على مستوى اللغة والصورة والبناء والإيقاع وعلى مستوى الدلالة والرمز والتعبير والتشكيل معاً. 
653 |a الشعر العربي  |a الشعراء العرب  |a نقد الشعر  |a الشعر الصوفي  |a كمال الدين ، أديب 
692 |a البعد الديني  |a الشعر الصوفي  |a الشعرية  |a الحروفية  |a المادي  |a الروحي  |b Mystical Poetry  |b Poetry  |b Letters  |b Material  |b Spiritual 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 004  |e Journal of Language Studies  |f Mağallaẗ buḥūṯ al-luġaẗ  |l 003  |m مج4, ع3  |o 2355  |s مجلة بحوث اللغات  |v 004  |x 2616-6224 
856 |u 2355-004-003-004.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1206333  |d 1206333