عناصر مشابهة

تقنيات كتابة السيناريو للفيلم الوثائقي والروائي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Screenwriting Techniques for Documentary and Fiction Films
المصدر:المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: بن اعمر، غمشي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج2, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:35 - 45
DOI:10.53284/2120-002-002-004
ISSN:2437-1181
رقم MD:1200619
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يسعى هذا المقال للوقوف على تقنيات كتابة سيناريو الفيلم الروائي والفيلم الوثائقي عبر المنجز الجزائري بالوصف والتحليل؛ من خلال تقصي مختلف شروط الكتابة الفيلمية، وتقنيات العرض الوصفي للمشاهد واللقطات والروابط والزمن والمكان ومختلف حالاته والحوارات والشخصيات، ومختلف أدوات التعبير الفيلمي، هذا وقد خلصت هذه الورقة البحثية إلى أن الأسلوب الشائع في كتابة السيناريو هو أسلوب الأسطر؛ حيث يدرج السيناريست وصفا للمشاهد في السطر الأول (داخلي، خارجي/ ليلي نهاري)، أما السطر الثاني فيخصصه للقطات ووصفها (نوع اللقطة، زاوية الكاميرا...) أو لذكر الحوار.

This article seeks to learn the techniques of writing screenplay for feature and documentary films through the Algerian work done with description and analysis, Through exploring the different conditions of filming writing, descriptive presentation techniques of scenes, scenes, time, place and dialogues, And various tools of film expression, and this research paper concluded that the common way of writing the script is the style of the lines; Where the scenario includes a description of the scenes on the first line, while the second line is devoted to the shots and their description, or to mention the dialogue.