عناصر مشابهة

اللغة العربية في المدرسة الجزائرية كما تراها عيون المجلس الأعلى للغة العربية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Arabic Language in the Algerian School As Seen by the Eyes of the Supreme Council of the Arabic Language
المصدر:مجلة جسور المعرفة
الناشر: جامعة حسيبة بن بو علي الشلف - مخبر تعليمية اللغات وتحليل الخطاب
المؤلف الرئيسي: حمراس، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمراس، صفاء (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج7, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:115 - 131
DOI:10.35645/1711-007-004-008
ISSN:2437-086X
رقم MD:1198644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:الأمة التي لا تعتني بلغتها ولا تفكر في تطويرها ولا تحرص على تطبيقها ونشرها ليتحدث بها أهلها أمة منتهية لا يمكن أن يكون لها شأن بين الدول ولا تستطيع أن تصنع مكانة محترمة بينهم. وبخاصة إذا كانت هذه الأمة لها تراث ضخم لا يزال -حتى الآن -الكثير منه مخطوطا، فإذا تركت هذه اللغة ولم تجد من يتكلم ويبحث وينشر بها فإنها ستنتهي وينتهي معها أهلها، من هنا كان المجلس الأعلى للغة العربية حريصا على تشخيص الداء بطرق أبواب المدرسة الجزائرية ومعرفة ما آلت إليه اللغة العربية والبحث في الأسباب التي جعلتها كذلك من خلال آراء رؤساء المجلس الأعلى لصاحبة الجلالة. وكانت النتيجة أن اللغة العربية ما تزال بعيدة عن المستوى الذي يجب أن تكون عليه في الجزائر لجملة من الأسباب ذكرتها.

A nation that does not take care of its language and does not consider its development and is not keen on its application and dissemination to be spoken by its people is an end nation that cannot have any significance among States and cannot create a decent place among them. Especially if this nation has a huge heritage, much of it still remains a manuscript. So far, many of them have been scripted. If she leaves this language and does not find anyone who speaks, researches and publishes it, she will end up with her family. The result was that Arabic was still far from the level it had to be in Algeria for a number of reasons.