عناصر مشابهة

جماليات التشكيل البصري في الشعر الجزائري المعاصر: مقاربة جمالية لعلامات الترقيم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Aesthetics of Visual Formation in Contemporary Algerian Poetry: Aesthetic Approach to Punctuation
المصدر:مجلة بدايات
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: العزوني، فتيحة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج1, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:82 - 95
ISSN:2676-198X
رقم MD:1198062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02871nam a22002417a 4500
001 1944206
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a العزوني، فتيحة  |g Alazzouni, Fatihah  |e مؤلف  |9 552875 
245 |a جماليات التشكيل البصري في الشعر الجزائري المعاصر:  |b مقاربة جمالية لعلامات الترقيم 
246 |a Aesthetics of Visual Formation in Contemporary Algerian Poetry:  |b Aesthetic Approach to Punctuation 
260 |b جامعة عمار ثليجي الأغواط - كلية الآداب واللغات  |c 2019  |g سبتمبر 
300 |a 82 - 95 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The contemporary Algerian poet realized that poetic writing was no longer centered on language alone. And his transition from temporal discourse to spatial discourse came after he invested the technological potential in light of which re-engineering the space of the typography of the poem. The search of punctuation marks as a visual icon for the purpose of placement at the touch of the approach, drawing the Algerian poet "Ezzedine Mihoubi "poetic-" In the beginning, Oras was the field of our research on his procedural side, inquiring about how the function of punctuation are moving. 
520 |a أدرك الشاعر الجزائري المعاصر أن الكتابة الشعرية لم تعد تتمركز حول اللغة وحدها. وانتقاله من الخطاب الزماني إلى الخطاب المكاني جاء بعد أن استثمر الإمكانات التكنولوجية التي تم في ضوئها إعادة هندسة فضاء الشكل الطباعي للقصيدة. ويستضيف بحثنا علامات الترقيم بوصفها أيقونة بصرية بغرض موضعتها على محك المقاربة، مستدرجين تجربة الشاعر الجزائري "عز الدين ميهوبي" الشعرية- من خلال ديوانه: "في البدء .. كان أوراس-لتكون مجال بحثنا في جانبه الإجرائي. مستفسرين عن كيفية تحرك دوال علامات الترقيم فيه. وعن إنتاجها الدلالي. 
653 |a الشعر العربي  |a المؤثرات البصرية  |a الثقافة الجزائرية  |a القيم الجمالية 
692 |a علامات الترقيم  |a التشكيل البصري  |a الشعر الجزائري  |a البياض  |a عز الدين ميهوبي  |b Punctuation  |b Visual Composition  |b Algerian Poetry  |b White  |b Ezzedine Mihoubi 
773 |4 اللغة واللغويات  |4 الأدب  |6 Language & Linguistics  |6 Literature  |c 006  |e Bidayat journal  |f Mağallaẗ bidāyāt  |l 002  |m مج1, ع2  |o 2340  |s مجلة بدايات  |v 001  |x 2676-198X 
856 |u 2340-001-002-006.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1198062  |d 1198062