عناصر مشابهة

Gabriel Garcia Marquez’s Use of Magic Realism in One Hundred Years of Solitude

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:استخدام الواقعية العجائبية من قبل غابريل غارسيا ماركيز في روايته "مئة سنة من العزلة"
المصدر:مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: محمد، حسين جاسم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج17, ع33
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:243 - 259
DOI:10.54633/2333-017-033-013
ISSN:1994-697X
رقم MD:1198002
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:حث غابريل غارسيا ماركيز على التحريض السياسي في روايته "مئة عام من العزلة"، من خلال تمثيله للواقعية العجائبية في الحرب ونتائجها من القسوة والدموية في منتصف ستينات القرن الماضي في كولومبيا، التي عانت من خسارة أكثر من مئتي ألف ضحية من مواطنيها. ومن خلال تناوله للشؤون السياسية، أنتقد غارسيا الأعمال السياسية تجاه أمريكا اللاتينية بكل ما فيها من اللامعقولية والإهمال والتكرار المستمر للمآسي. فالرواية تمزج الخيال بالواقع لتقدم لنا الأساطير بأسلوب رائع وتؤشر لنا حداثة وتقنيات ذلك العصر. وهذه العناصر الرئيسة للرواية التي تمثل الماضي المحكي لكولومبيا.

Gabriel Garcia Marquez motivated politically in his One Hundred Years of Solitude, through the representation of magical realism in war and its results of hardships and bloodbaths in the mid-1960s in Colombia which suffered the loss of over two hundred thousand of its people. So, through touching the political affairs, the novel criticizes act of policy towards Latin America with its ridiculousness, neglect, and incessant repetition of the tragedy. It combines magic with reality to present in a marvellous manner myths, legends, and signs as well as modernity and technologies of the age. These are the key elements of the novel which represent the spoken past of Colombia.