عناصر مشابهة

فتح الإله في شروط لا إله إلا الله

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Conquest of God in Terms of there is no God but God
المصدر:مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة طيبة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الأحمدي، خالد بن محمد بن مبارك (مؤلف)
المجلد/العدد:ع26
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2021
التاريخ الهجري:1443
الصفحات:119 - 182
ISSN:1658-6662
رقم MD:1196886
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04270nam a22002537a 4500
001 1942977
041 |a ara 
044 |b السعودية 
100 |a الأحمدي، خالد بن محمد بن مبارك  |g Al-Ahmadi, Khalid bin Mohammed bin Mubarak  |e مؤلف  |9 75485 
245 |a فتح الإله في شروط لا إله إلا الله 
246 |a The Conquest of God in Terms of there is no God but God 
260 |b جامعة طيبة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية  |c 2021  |m 1443 
300 |a 119 - 182 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a أن كلمة التوحيد "لا إله إلا الله"، كلمة عظيمة قامت بها السموات والأرض، وهي الفارقة بين الكفر والإسلام، وبها يظهر الفرق بين المطيع والعاصي من العباد، فمن قالها وعمل بها صدقا وإخلاصا، وقبولا ومحبة وانقيادا أدخله الله الجنة على ما كان من العمل. لذلك رأيت أن أوضح في بحثي هذا أن هذه الكلمة ليست كلمة ينطقها الإنسان بلسانه من غير فهم لمعناها، ولا عمل بمقتضاها كحال المنافقين الذين يقولونها ظاهرا ويخالفونها باطنا، ولذلك لم ينتفعوا بها، وإنما هي كلمة لها شروط متى ما حققها قائلها واستكملها كانت له سبب في دخول الجنة، والنجاة من النار. وقد تحدثت في بحثي هذا عن هذه الشروط التي دلت عليها النصوص من الكتاب والسنة وفق عدة مباحث: المبحث الأول: في تعريف الشرط لغة واصطلاحا. والثاني: في بيان المقصود بشروط لا إله إلا الله. والثالث: في ذكر شروط لا إله إلا الله إجمالا. والرابع: في ذكر شروط لا إله إلا الله تفصيلا مستدلا على كل شرط من هذه الشروط بنصوص من الكتاب والسنة وأقوال لأهل العلم. ثم ختمت البحث بأهم النتائج التي توصلت إليه. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 
520 |b The word monotheism “There is no god but God” is a great word that the heavens and the earth made, and it is the difference between disbelief and Islam, and it shows the difference between the obedient and the disobedient among the servants. Therefore, I saw that I clarify in my research this that this word is not a word that a person speaks with his tongue without understanding its meaning, nor does he act according to it like the hypocrites who say it outwardly and contradict it inwardly, and therefore they did not benefit from it. Enter Heaven, and deliverance from Hellfire. In my research, I talked about these conditions indicated by the texts from the Qur’an and Sunnah according to several topics: The first topic: In defining the condition, language and idiomatically. The second: In explaining what is meant by the conditions: There is no god but God. And the third: In mentioning the conditions: There is no god but God in general. Fourth: In mentioning the conditions of There is no god but God, in detail, inferring each of these conditions with texts from the Qur’an and Sunnah and sayings of scholars. Then she concluded the research with its most important findings. May Allah bless and bestow peace upon our Prophet Muhammad and his family and disciples. 
653 |a التراث العربي  |a الدين الإسلامي  |a القرآن الكريم  |a السنة النبوية 
692 |a الإله  |a شروط  |a لا إله إلا الله  |b God  |b Conditions  |b There is no God but God 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 004  |e Journal of Taibah University - Arts & Humanities  |l 026  |m ع26  |o 1600  |s مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية  |v 000  |x 1658-6662 
856 |u 1600-000-026-004.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1196886  |d 1196886