عناصر مشابهة

Childhood is "Not a Story to Pass on": Trauma and Memory Paradox in Toni Morrison’s God Help the Child

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الطفولة "ليست قصة يجب نقلها": الصدمة ومفارقة الذاكرة في رواية توني موريسون "الله يساعد الطفل"
المصدر:المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بوعصيدة، سمية (مؤلف)
المجلد/العدد:مج13, ع3
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2021
التاريخ الهجري:1443
الصفحات:399 - 410
ISSN:1994-6953
رقم MD:1192122
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03688nam a22002417a 4500
001 1937739
041 |a eng 
044 |b الأردن 
100 |a بوعصيدة، سمية  |g Bouacida, Soumaya  |e مؤلف  |9 479949 
245 |a Childhood is "Not a Story to Pass on":  |b Trauma and Memory Paradox in Toni Morrison’s God Help the Child 
246 |a الطفولة "ليست قصة يجب نقلها":  |b الصدمة ومفارقة الذاكرة في رواية توني موريسون "الله يساعد الطفل" 
260 |b جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي  |c 2021  |g سبتمبر  |m 1443 
300 |a 399 - 410 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a توضح هذه الورقة كيف تدور رواية توني موريسون (الرب يساعد الطفل) حول مفارقة الذاكرة، أي الحاجة إلى تذكر الماضي ونسيانه في الوقت نفسه. فمن ناحية، يجب على (برايد) أن تستعيد ذاكرتها من أجل الاعتراف بأكاذيبها والعثور على هويتها الأصيلة. ومن ناحية أخرى، يجب على (بوكير) أن ينسى الماضي لتسيير حياة نشطة. لمسألة تمركز الذاكرة دور بوكير كصوت أفريقي عندما يروي قصة إيذاء شقيقه التي ترمز إلى الإساءة للثقافة الأفريقية. ولكن، في الوقت نفسه، تبعده من المشاريع المستقبلية التي يميل إلى تحقيقها؛ لأنه يمضي كل وقته في رثاء أخيه. تعتقد (برايد)، في البداية، أن الذاكرة هي أسوا شيء لتحقيق الشفاء من الآم الماضي، لكنها تدرك عكس ذلك. بتذكر الماضي، تصل (برايد) إلى شفائها وتصبح الشخصية الأم في مجتمعها الأسود الذي ترتدي أقراط الحكمة والروحانية والثقافة. 
520 |b This paper examines how Toni Morrison’s God Help the Child is structured around the paradox of memory; that is, the need to remember and to disremember the past. On the one hand, Bride has to relive her memory in order to confess her lies and in order to find her authentic self. On the other hand, Booker has to forget the past in order to conduct an active life. Memory centralizes Booker as the African voice when he relates the story of his brother’s abuse, that is to say, the abuse of the African culture. But, at the same time, it decentralizes him from the future projects he desires to achieve since he spends most of his time lamenting the loss of his brother. Bride, at first, believes that memory is the worst thing about healing, but, then, she realizes the reverse. By remembering the past, Bride reaches recovery. She becomes the mother figure of her Black community who wears the earrings of wisdom, spirituality and culture. 
653 |a الطفولة  |a مفارقة الذاكرة  |a الصدمات النفسية  |a رواية الله يساعد الطفل  |a موريسون، توني، ت. 2019 م. 
692 |a طوني مورصون  |a الرب يساعد الطفل  |a مفارقة الذاكرة  |a الطفولة  |a الصدمة النفسية  |b Toni Morrison  |b God Help the Child  |b The Paradox of Memory  |b Childhood and Trauma 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 002  |l 003  |m مج13, ع3  |o 1169  |s المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها  |t Jordanian Journal of Modern Languages and Literature  |v 013  |x 1994-6953 
856 |u 1169-013-003-002.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1192122  |d 1192122