عناصر مشابهة
حسن جوني وبيروت
المصدر: | مجلة القافلة |
---|---|
الناشر: |
شركة أرامكو
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج69, ع5 |
محكمة: | لا |
الدولة: | السعودية |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 76 - 77 |
ISSN: | 1319-0547 |
رقم MD: | 1190829 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 02198nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1936341 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b السعودية | ||
100 | |9 637406 |a سبيتي، فيدل |e مؤلف | ||
245 | |a حسن جوني وبيروت | ||
260 | |b شركة أرامكو |c 2020 |g أكتوبر | ||
300 | |a 76 - 77 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e "ألقى المقال الضوء على موضوع بعنوان حسن جوني وبيروت. وأستعرض المقال أن المكان في لوحات جوني هو القرية والمدينة على السواء، إلا أن مدينة بيروت أقرب ما تكون إلى قرية، أو إلى عنقود قرى، وقد ترك جد الرسام قريته في جنوب لبنان إلى بيروت المزدهر اقتصاديا وأعمالا وفنونا، وثقافة. وعني بأبراز بيروت حسن جوني وبيوتها التي تدمرت مرات ومرات في الحروب اللبنانية، وفي الاجتياح الإسرائيلي على لبنان(1982). وأشار إلى التأثير الاجتماعي البيروتي، وولادته في أسرة فقيرة وكان هو كبير إخوته مما جعله يتحمل المسؤولية منذ طفولته، والشروط الصعبة لتحقيق حلمه بحياة كريمة في سن مبكرة وهذا ما شكل لدية إحساسا بالتعاطف والتضامن مع فقراء الحياء البيروتية. وأظهر صمود الألوان الزاهية. وأختتم المقال بالإشارة إلى حساسيات متناقضة، وحدث انقلابات في الموضوع والتعبير وفي التجربة اللونية المديدة لجوني. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" | ||
653 | |a جوني، حسن |a الفنون التشكيلية |a اللوحات الفنية |a لبنان | ||
773 | |4 دراسات ثقافية |6 Cultural studies |c 021 |e Al Qafilah |f Al-qafīlaẗ |l 005 |m مج69, ع5 |o 1081 |s مجلة القافلة |v 069 |x 1319-0547 | ||
856 | |u 1081-069-005-021.pdf | ||
930 | |d n |p n |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 1190829 |d 1190829 |