عناصر مشابهة

اللعب الحر بالعلامة الأيديولوجية في أفلام آيزنشتاين: فيلم (المدرعة بتومكن) أنموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: القريشي، خضير عبيس جياد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع25
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:276 - 291
DOI:10.31185/lark.Vol2.Iss25.1065
ISSN:1999-5601
رقم MD:1188258
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03647nam a22002537a 4500
001 1933560
024 |3 10.31185/lark.Vol2.Iss25.1065 
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |9 566791  |a القريشي، خضير عبيس جياد  |e مؤلف 
242 |a Free Play with The Ideological Mark in The Eisenstein Films:  |b The Movie (Battleship Potemkin) as A Model 
245 |a اللعب الحر بالعلامة الأيديولوجية في أفلام آيزنشتاين:  |b فيلم (المدرعة بتومكن) أنموذجا 
260 |b جامعة واسط - كلية الآداب  |c 2017 
300 |a 276 - 291 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The developments that have taken place at the level of eating movie themes and ideas gave cinema the ability to access to this humanitarian and intellectual worlds in ways and formats aesthetic and artistic, is very important as expressing ideological concepts formats directly and indirectly, cash and curriculum developed in formulas analytical reading, including disassembly strategy that came to the disintegration of what has been built and re-built through a new literacy formulas in the permanent assignment of functions to the constant deferral of meaning. And brand ideology marked by the Russian cinema-bearing thought Marxist, was a film loaded with signs ideology, was the search address to find out that ideological labels and founded read according to the curriculum classic through free play brand which is one of the pillars of deconstruction and the importance of the subject addressed researcher placed free play brand ideology in films Eisenstein. 
520 |a  إن التطورات التي حدثت على صعيد تناول السينما للموضوعات والأفكار أعطت للسينما القدرة على الولوج إلى هذه العوالم الإنسانية والفكرية بطرق وصيغ جمالية وفنية، تعد في غاية الأهمية كونها تعبر عن مفاهيم أيديولوجية بصيغ مباشرة وغير مباشرة، والمناهج النقدية طورت في الصيغ التحليلية للقراءة، منها استراتيجية التفكيك التي جاءت لتفكك ما تم بناؤه وتعيد بناءه عبر صيغ قرائية جديدة في الإحالة الدائمة إلى الدوال والإرجاء المستمر للمدلول. والعلامة الأيديولوجية التي تمثلت في السينما الروسية الحاملة للفكر الماركسي، كانت الأفلام المحملة بالعلامات الأيديولوجية، فكان البحث يتصدى لمعرفة تلك العلامات الأيديولوجية وأسس قراءتها وفق المنهج التفكيكي عبر اللعب الحر بالعلامة الذي يعد أحد مرتكزات التفكيكية ولأهمية الموضوع تصدى الباحث لموضوعة اللعب الحر بالعلامة الأيديولوجية في أفلام ايزنشتاين. 
653 |a العلامة الأيديولوجية  |a اللعب الحر  |a السنيما الروسية  |a أفلام آيزنشتاين  |a آيزنشتاين، سيرجي، ت. 1948 م. 
773 |4 الفلسفة  |6 Philosophy  |c 019  |e Lark Journal for Philosophy , Linguistics and Social Sciences  |f Lārk  |l 025  |m ع25  |o 2335  |s مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية  |v 000  |x 1999-5601 
856 |u 2335-000-025-019.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1188258  |d 1188258