عناصر مشابهة

Humanizing the Empire and De-Humanizing the Colonies: Tropicality and an Indigenous Feminist Rereading of British Colonization and Slave Trade in George Colman's Inkle and Yarico

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Al-Shayban, Samia (مؤلف)
المجلد/العدد:مج81, ج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:69 - 110
DOI:10.21608/jarts.2021.66474.1102
ISSN:1012-6015
رقم MD:1182808
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:مسرحيه جورج كولمان أنكل وياروكي والتي عرضت في لندن للمرة الأولى عام1787 صنفها النقاد كجزأ أساسيا من الخطاب الأدبي المناهض للعبودية. هذه الورقة لا تتفق مع هذه القراءة بل تأكد على أن المسرحية تهدف إلى الدفاع عن تجاره الرق والاستعمار الذي ساعد على تفشي العبودية. يتضح دفاع الكاتب عن تجاره الرق من خلال ثلاثة خطوات: نزع صفه الانسانية عن السكان الأصليين لمنطقه الكاريبي حيث تدور أحداث المسرحية، إصباغ صفه الإنسانية على المستعمرين الانجليزو نفي أي صله بينهم وتجارة الرقيق. لإثبات ذلك يعتمد التحليل على النظرية النقدية الاستوائية ونسويه السكان الاصليين. النظرية النقدية الاستوائية تساعد على فهم كيفية استخدام البيئة الطبيعية لجزر الهند الغربية وسكانها الاصليين من أجل عرضهم كرمز للتخلف ودونيه الآخر في مقابل المستعمر الإنجليزي والذي يعرض كرمز للحضارة وسمو مكانه الأنا. النظرية النقدية لنسويه السكان الأصليين من شأنها أن تبعدنا من فخ الوقوع في التحليل العاطفي لعلاقه أبطال المسرحية أنكل وياروكي ومحاولة التركيز على استغلال الكاتب مكامن القوة التي تتمتع بها ياروكي كأنثى من السكان الأصليين لمنطقه الكاريبي أو جزر الهند الغربية. الكاتب وضف دورها التقليدي كحارسه للأرض، مناحه للحياة وهمزة وصل بين عالم الروح وعالم الأحياء حسب معتقدات السكان الاصليين الذين يرون المرأة كائن مقدس من أجل تطهير المستعمر أنكل وتنصيبه كسيد على الارض الكاريبيه وسكانها الاصليين.

George Colman’s Inkle and Yarico, 1787, is regarded as an integral part of the eighteenth century anti-slavery literary discourse. This paper challenges the dominant critical perception of Colman’s Inkle and Yarico as an anti-slavery work and re-reads it as a dramatic attempt to defend slavery and by extension colonization. Colman achieves his goal through three calculated elements: dehumanization of the Indians; humanization of the English; distancing the English from slave trade. By applying the theory of tropicality, it becomes clear that the environment and population of the West Indies emerge as inferior (Other) to those of England (Self). Indigenous feminism enables us to avoid the romantic and sentimental trap and tap into Colman’s manipulation of Yarico’s power as an indigenous woman. Colman employs her power to sanctify Inkle, the colonizer and the representative of imperialism as the new master of the land and its inhabitants.