عناصر مشابهة

حرية الإبداع في إعادة اكتشاف الزخرفة المعمارية من خلال الإنتاج الرقمي والتصنيع: الزخرفة المعمارية بين الجمال والإنشاء

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Creation in Re-Invention of Architectural Ornamentation Through Digital Production and Fabrication: Architectural Ornamentation Between Beauty and Structure
المصدر:مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: إسكندر، دينا وجيه فاضل (مؤلف)
المجلد/العدد:ع28
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
التاريخ الهجري:1442
الصفحات:23 - 46
DOI:10.21608/mjaf.2019.7889.1002
ISSN:2356-9654
رقم MD:1179157
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:"أن الجدل المعماري الخاص بالزخرفة قد عاد للظهور (من حيث أنها وصفت سابقا بالجريمة وأنها إضاعة للعمالة واستهلاك للخامات)، ولكن في ثوب جديد مبتكر، فمع التطورات الحالية وفي ظل استخدام التقنيات الحديثة في التشكيل الحدودي ومع تطبيق التشكيل المنفذ بواسطة الكمبيوتر، والتصنيع الرقمي، فقد تطورت هالة جديدة من حرية الإبداع في التصميم من خلال التصنيع الرقمي والإنتاج، كما قد أضافت وضعا جديدا للزخرفة في صياغة الفراغات المعمارية الداخلية، فتكون الزخرفة قد تم تجسيدها بالفعل وإعادة اكتشافها من جديد.... فمن ناحية يكون دور تكنولوجيا الإنتاج والتكنولوجيا الرقمية المتطورة يعتبر دليلا واضحا على الجماليات الزخرفية، ومن ناحية أخرى يكون التأكيد الهام على منطق الهيكل الخاص بالتشكيل الذي يؤدي بدوره لوجود هيكلية جديدة في التصميم. بحيث تتوفر أساسيات النظرية الهيكلية الجديدة في العمارة والتصميم الداخلي من خلال الزخرفة وذلك عن طريق استحداث منطق جديد لتصميم الزخرفة المعمارية، من خلال البحث في مفهوم تصميم زخرفة رقمية على هيئة أشكالا تضاريسية وسطحية مفاجئة تذهب إلى ما هو أبعد مما كان يمكن أن يتصوره الفرد. مشكلة البحث: بما أن التكنولوجيات قد أصبحت متوفرة أكثر، حيث أن أنظمة الأدوات الجديدة هي التي يتم تطويرها وإجراء تجارب عليها بشكل أسرع بحيث تصبح في أيدي جديدة، فهي تتطلب مهارة كبيرة ومعرفة للبرامج والتحكمات: هل معنى ذلك أننا في عصر رقمي يستغنى فيه عن العمالة اليدوية الحرفية؟؟ أم أن التصنيع الروبوتي هو تحالف بين المعدات الجينية والعمليات الاعتيادية؟؟ (الدمج بين الفهم الواعي والحرفة الرقمية). عدم إدراك مصمم العمارة الداخلية غالبا بأصول الزخارف التي زخرت بها الطرز المعمارية السالفة وتصنيفاتها سواء جمالية أو هيكلية، ومن ثم إعادة اكتشافها وصياغتها رقميا باستخدام تقنيات الحاسوب المتقدمة، ففي العصر الرقمي، يتبع الشكل الحاسوب، فالحاسوب لا يصمم ما هو جديد ومبتكر بل أنها عقلية المصمم المعماري وخلفياته الإدراكية في المجال هي من تصنع التدفق الرقمي خاصة في مجال وفرة الزخرفة المعمارية الرقمية. هدف البحث:- إلقاء الضوء على تصميمات عالمية ذات زخرفة رقمية تذهب إلى ما هو أبعد مما كان يمكن أن يتصوره الإنسان. من خلال جمع التصميم الحاسوبي والطباعة الرملية ثلاثية الأبعاد، فيمكن تجسيد زخرفة معمارية فريدة بدون أي تدخل يدوي، وبدون أي فقد للتفاصيل أو المعلومات. فالعمليات الحسابية جبرية حيث أنها لا تتضمن العشوائية، ولكن النتائج ليست بالضرورة متوقعة بالكامل. ولكن عوضا عن ذلك، فهذه العمليات لها القدرة على أن تفاجئ قاطن الفراغ. إعادة صياغة الزخرفة المعمارية من خلال استخدام الأدوات الرقمية والحاسب الآلي التي تقوم بآلية المهام المتكررة للأنماط وإعادة مفهوم الدوافع المتولدة. دراسة دور القاذف البلاستيكي الروبوتي المتحكم في بناء حاضرا غنيا بالصياغة والسوابق الزخرفية المعمارية. من خلال إنتاج نتيجة نهائية أسرع مع وجود كفاءة أكثر من الزخرفة السالفة. منهجية البحث: يتبع البحث المنهج الوصفي والتحليلي من خلال البحث في مفهوم تصميم زخرفة رقمية على هيئة أشكالا تضاريسية وسطحية مفاجئة تذهب إلى ما هو أبعد مما كان يمكن أن يتصوره الفرد. فعند جمع التصميم الحاسوبي والطباعة الرملية ثلاثية الأبعاد، يمكن تجسيد زخرفة معمارية فريدة بدون أي تدخل يدوي، وبدون أي فقد للتفاصيل أو المعلومات."

"The architectural controversy of decoration has reappeared (since it was previously described as a crime and a waste of labor and consumption of raw materials), but in a new innovative dress, with the current developments and under the use of modern techniques in border formation and with the application of computer-based configuration. And a digital aura has developed a new aura of freedom of creativity in design through digital manufacturing and production and has added a new status of decoration in the formulation of internal architectural spaces, so the decoration has already been embodied and rediscovered again. Be the role of production technology and technology advanced digitalization is a clear indication of decorative aesthetics, on the other hand an important emphasis on the logic of the structure of the formation, which in turn leads to a new structure in the design. So that the fundamentals of the new structural theory in architecture and interior design through the decoration and through the development of a new logic for the design of architectural decoration, through research in the concept of designing digital decoration in the form of terrain and superficial forms sudden go beyond what could be imagined by the individual Research problem: As technologies become more available, as new tool systems are being developed and tested faster to become in new hands, they require considerable skill and knowledge of programs and controls: Does this mean that we are in a digital age in which labor Handmade craft?? Or is robotic manufacturing an alliance between genetic equipment and normal processes? (Combining conscious understanding with digital craft). The lack of awareness of the interior architecture designer often the origins of the decorations of the previous architectural styles and classifications, whether aesthetic or structural, and then rediscovered and reformulated digitally using advanced computer technologies, in the digital age, follows the form of computer, the computer does not design what is new and innovative, but it The mindset of the architect and his cognitive backgrounds in the field are the ones that make digital flow especially in the field of abundance of digital architectural decoration. Objective of the research:- shed light on the designs of the world with digital decoration go beyond what could be imagined by the individual. By combining computer design and 3D sand printing, a unique architectural decoration can be embodied without any manual intervention, and without any loss of detail or information. Calculations are algebraic since they do not include randomness, but the results are not necessarily fully predictable. Instead, these processes have the potential to surprise the vacuum. Reframing architectural decoration using digital tools and computers that perform the mechanism of repetitive tasks of patterns and re-concept of the motives generated. Studying the role of the robotic plastic thrower controlling the construction of a present rich in formulation and architectural precedents. By producing a faster result with more efficiency than the above decoration. Research Methodology: The research follows the descriptive and analytical approach by researching the concept of designing digital decoration in the form of sudden topographical and superficial forms that go beyond what the individual could have imagined. When combined with computer design and 3D sand printing, a unique architectural decoration can be embodied without any manual intervention, and without any loss of detail or information."