عناصر مشابهة

غرابة البوح في "بوح الغريب": قراءة في مجموعة "بوح الغريب" لنور الدين بوجلبان

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة المسار
الناشر: إتحاد الكتاب التونسيين
المؤلف الرئيسي: بن البحري، عبدالمجيد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع129
محكمة:لا
الدولة:تونس
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:43 - 60
ISSN:0330-8200
رقم MD:1177681
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02684nam a22002057a 4500
001 1922512
041 |a ara 
044 |b تونس 
100 |a بن البحري، عبدالمجيد  |e مؤلف  |9 479857 
245 |a غرابة البوح في "بوح الغريب":  |b قراءة في مجموعة "بوح الغريب" لنور الدين بوجلبان 
260 |b إتحاد الكتاب التونسيين  |c 2021  |g أكتوبر 
300 |a 43 - 60 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف البحث إلى التعرف على غرابة البوح في بوح الغريب، قراءة في مجموعة بوح الغريب لنور الدين بوجلبان. وتناول البحث عدة عناصر، وتضمن العنصر الأول الوقوف على العتبات، واشتملت على العنوان الرئيس، والتصدير، والإهداء. واشتمل العنصر الثاني من العتبات إلى النص وجماليات الإغراب، وتضمن على الإغراب في الشكل، والإغراب في الصورة، والإغراب في الإيقاع. واختتم البحث بأن الترحال في مجموعة بوح الغريب لـ نور الدين بوجلبان وقوفاً على عتباتها ومداخلها وغوصا في دهاليزها ومخابئها السرية إلى اعتبار الغربة مبدأ تنظيمياً في مستوى الإجراء التأويلي فالنظر في تجليات الإغراب تشكيلاً وتصويراً وتوقيعاً وتبين أن القضايا الفنية والجمالية التي تطرحها المجموعة لا تنفصل وأني لها ذلك عن قضايا قصيدة النثر وما تثيره من إشكاليات تتعلق بارتباك المصطلح وقلق التسمية وترتبط بالتباس هويتها الاجناسية ومقوماتها النوعية وتتصل بآفاقها الجمالية ومآزقها الفنية وهي مسائل ما تزال بحاجة إلى الحفر والكشف والمساءلة سعياً إلى التخلي عن مبدأ المشاحنة والتحلي بروح المعرفة والموضوعية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 
653 |a الأدب العربي  |a الشعر العربي  |a النثر العربي  |a النقد الأدبي  |a بوجلبان، نور الدين 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 004  |f Al-masār  |l 129  |m ع129  |o 1539  |s مجلة المسار  |t Al-Massar Journal  |v 000  |x 0330-8200 
856 |u 1539-000-129-004.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1177681  |d 1177681