عناصر مشابهة

تبلور مفهوم المتخيل الصوفي في نظرية الخيال عند ابن عربي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة 8 ماي 1945 قالمة
المؤلف الرئيسي: لعبيدى، هارون (مؤلف)
المجلد/العدد:ع19
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:413 - 427
ISSN:1112-7880
رقم MD:1177521
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:L'image mystique imaginaire vivant et l'existence, est de rencontrer l'efficacité et l'émotion, pour confirmer la présence et l'expression de cinétique, et révélant se produisant dans la distance s'étendant entre Dieu et la création. Où le connaisseur doit il réaliser ces images d'où il est bien, "il est exilé fixe, existant inexistant, inconnu" Dieu a montré cette vérité à son serviteur, comme un exemple, pour savoir que si l'incapacité de réaliser la vérité de cela. Avec qui a créé ces manifestations frontales, les plus incompétentes, les plus ignorantes et les plus confuses.

Imaginary mystic image living and existence, is to meet the efficiency and emotion, to confirm the presence and expression of kinetic, and revealing happening in the distance extending between god and creation. Where should the knower realizing these image from where it is well, "it is exiled fixed, existing nonexistent, unknown. God showed this truth to his servant, like an example, to know that if the inability to realize the truth of this. He with who created this not capable, and ignorant, and most confused” front manifestations most amenity.

المتخيل الصوفي صورة تعيش وجودها، بشكل تجتمع فيه الفعالية والانفعال، لتأكيد الوجود والتعبير عن الحركية، وكشف الصيرورة في المسافة الممتدة بين الحق والخلق، وكونه صورة وجب على المتجلى له أن يغدو عارفا بها من حيث هي كذلك، "فهي منفية ثابتة، موجودة، معدومة، مجهولة. أظهر الله –سبحانه- هذه الحقيقة لعبده، ضرب مثال ليعلم ويتحقق أنه إذا عجز وحار في درك حقيقة هذا -وهو من العالم ولم يحصل عنده علم بحقيقته- فهو بخالقها أعجز، وأجهل، وأشد حيرة" أمام تجلياته الأكثر لطافة ورقة منها.