عناصر مشابهة

الصورة السينمائية في الفيلم الثوري الجزائري من الجمالية إلى الإيديولوجيا: معركة الجزائر "La Bataille D’alger" نموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الواحات للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية
المؤلف الرئيسي: مغربي، محمد رضا (مؤلف)
المجلد/العدد:مج11, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:243 - 267
DOI:10.54246/1548-011-002-011
ISSN:1112-7163
رقم MD:1172066
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
IslamicInfo
AraBase
HumanIndex
science
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03532nam a22003017a 4500
001 1916091
024 |3 10.54246/1548-011-002-011 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a مغربي، محمد رضا  |q Maghrabi, Mohammed Reda  |e مؤلف  |9 539255 
242 |a The Cinematic Image in The Algerian Revolutionary Film, from Aesthetics to Ideology:  |b "The Battle of Algiers" as A Model 
245 |a الصورة السينمائية في الفيلم الثوري الجزائري من الجمالية إلى الإيديولوجيا:  |b معركة الجزائر "La Bataille D’alger" نموذجا 
260 |b جامعة غرداية  |c 2018  |g ديسمبر 
300 |a 243 - 267 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تسعى هذه الدراسة لتبيان البعد الإيديولوجي الذي ضمنه مخرج فيلم معركة الجزائرLA BATAILLE D’ALGER جيلو بنتكورفو Pontecorvo Gillo في لقطاته المصورة، التي حاكت فترة تاريخية معينة من تاريخ الثورة الجزائرية المظفرة. فبعد إخضاع عينة من الصور للتحليل والنقد الموضوعي، استنادا إلى ما تقدم به الفيلسوف والفنان الفرنسي لوران جارفورو LAURENT GERVEREAU" بخصوص تحليل الصورة الفوتوغرافية، سالكا العناصر الثلاث:1 الوصف/ Description 2 دراسة السياق L’etude du context 3 التأويل/ L’interprétationبان لنا أن الفيلم التاريخي حاول الترويج لسياسة المستخرب الفرنسي في الجزائر آنذاك أكثر مما حاول الإشادة بالثورة الجزائرية كما هو مقرر لدى غالب المشاهد الجزائري. 
520 |b  This Study Seeks To Illustrate The Ideological Dimension Within Which The Film Director Of The Battle Of Algeria LA Bataille D'alger Jello Bentkowvo Gillo Pontecorvo In His Photographic Footage, Which Has Shown A Certain Historical Period In The History Of The Triumphant Algerian Revolution. After Subjecting A Sample Of Images To Analysis And Objective Criticism, Based On The Progress Of The Philosopher And French Artist Laurent Jarvforo LAURENT Erau "Regarding The Analysis Of The Photograph, The Three Elements Are Passable: 1 Description/Descriptions 2 Context Study/L'etude Du Context 3 Exegesis/ L'interpration That We Have The Historical Film Tried To Promote The Policy Of French Sabotage In Algeria Then More Than He Tried To Praise The Algerian Revolution As Planned By Most Algerian Viewers. 
653 |a الأفلام السينمائية  |a القيم الجمالية  |a الثورة الجزائرية  |a المؤسسات الإعلامية 
692 |a الإيديولوجيا  |a الصورة  |a السينما  |a النموذج الإشهاري  |a الثورة الجزائرية  |b Ideology  |b Image  |b Cinema  |b Model Publisiter  |b Algerian Revolution 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 011  |e El-Wahat Journal for Research and Studies  |f Mağallaẗ al-wāḥāt li-l-buḥūṯ wa al-dirāsāt  |l 002  |m مج11, ع2  |o 1548  |s مجلة الواحات للبحوث والدراسات  |v 011  |x 1112-7163 
856 |u 1548-011-002-011.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a EcoLink 
995 |a IslamicInfo 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
995 |a science 
999 |c 1172066  |d 1172066