عناصر مشابهة

دراسة التجربة الماليزية في الصناعة المالية الإسلامية: تقييم أداء النظام المالي الإسلامي للفترة 2010-2018

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Study of the Malaysian Experience in the Islamic Financial Industry: Evaluate the Performance of the Islamic Financial System during the Period 2010-2018
المصدر:المجلة الدولية للأداء الاقتصادي
الناشر: جامعة أمحمد بوقرة بومرداس - مخبر أداء المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في ظل الحركية الاقتصادية الدولية
المؤلف الرئيسي: بن شوك، وهيبة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدوس، سميرة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج3, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:16 - 30
DOI:10.54241/2065-003-002-009
ISSN:2661-7161
رقم MD:1171101
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تحليل مكونات النظام المصرفي ولمالي الإسلامي في ماليزيا، ودراسة أهم العوامل التي مكنت من نجاح التجربة الماليزية في التمويل الإسلامي. ومحاولة الاستفادة من عوامل نجاحها في ظل التغيرات التي أصبحت تشهدها البيئة المالية العالمية والتي انعكست على القطاع المصرفي والمالي الاسلامي. وقد خلصت الدراسة إلى أن ماليزيا نجحت في الدمج بين النظام المصرفي التقليدي والنظام المصرفي الإسلامي. هذا الأخير ساهم في تعزيز المنافسة ورفع الكفاءة لكلا النظامين. كما تظهر الدراسة أن السوق المالي الإسلامي في ماليزيا تميز بانفتاحه على العالم من خلال الاعتماد على الابتكار المتطور في الأدوات المالية الإسلامية.

This study aims to analyze the components of the Islamic banking and financial system in Malaysia, and to study the most important factors that enable to the success of the Malaysian experience in Islamic finance. The study concluded that Malaysia succeeded in merging the traditional banking system with the Islamic banking system, the latter contributed to enhancing competition and raising the efficiency of both systems. The study shows that the Islamic financial market in Malaysia was characterized by its openness to the world through reliance on advanced innovation in Islamic financial instruments.