عناصر مشابهة

صورة الأنثى عند عمار بلحسن في مجموعته القصصية "فوانيس"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة إحالات
الناشر: المركز الجامعي مغنية - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: بلهبري، أسماء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مليح، فايزة (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:124 - 134
ISSN:2602-7585
رقم MD:1168427
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Feminine form has long been based on artists, sculptors and painters; each one is describing it in its own way. Ammar Belhassen was charmed by the woman appeal; making from her his hero. He described her using drawings with descriptions, colors and forms that he likes, so he was proficient when talking about her; he sometimes saw her as a shiny star and other times as a bird, because she is the beautiful creature who is represented by her strange presence, and her wondrous beauty through which the features of pride and beauty are formed, to attract the men's attention.

استوى الشكل الأنثوي منذ الأزل على الفنانين، والنحاتين، والرسامين؛ وكل يبدع في وصفها بطريقته الخاصة، وعمار بلحسن استهوته الأنثى؛ فجعل منها بطله يشكل عليها رسوماته بأوصاف وألوان وأشكال يشتهيه، وتروق له؛ فأبدع وتفنن في الحديث عنها، فوصفها بالنجمة المشعة حينا، وبالعصفورة حينا آخر؛ فهي الأنثى التي تتمثل بحضورها الغريب، وجمالها العجيب؛ فتتشكل من خلاله ملامح الجلال والجمال، لتستميل به هامات الرجال.