عناصر مشابهة

التفتيش وفقا لأحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Inspection in Accordance with the Provisions of Law No. 175 of 2018 Regarding Combating Data Mining Crimes
المصدر:المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: خلف، مصطفى علي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج63, ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:1 - 73
ISSN:0028-0054
رقم MD:1167470
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتناول هذه الدراسة جانب هام من الجوانب الإجرائية الحديثة التي تتعلق بالبحث والتنقيب عن الدليل في جرائم تقنية المعلومات، يتمثل في تفتيش أجهزة الحاسوب في ضوء القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وفي هذا السياق ناقشت الورقة قضية تفتيش الحاسب الآلي والأنظمة المتصلة به من الداخل، وفي الخارج، وناقشت أيضاً قضية التفتيش التقني بناء على إذن من سلطة التحقيق، وكيفية تعيين محل التفتيش وتنفيذ الإذن.

This study deals with an important procedural aspect related to searching evidence in IT crimes. This aspect includes computer inspection in light of law no. 175 of 2018 regarding combating data mining crimes. In this context, this paper discusses the issue of computer inspection and the inside and outside systems connected with it. It also tackles the issue of IT inspection based on permission from the investigation authority and the way of determining the location of the inspection and implementing the permission.