عناصر مشابهة
جماليات التناص في القصة القصيرة جدا: روح الحكاية لـ منير عتيبة أنموذجا
العنوان بلغة أخرى: | The Intertextuality Aesthetics of the very Short Story: "Rouh AL hekaia" by Mounir Otaiba as a Model |
---|---|
المصدر: | الأثر |
الناشر: |
جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج18, ع1 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | الجزائر |
التاريخ الميلادي: | 2021 |
الصفحات: | 174 - 195 |
DOI: | 10.35156/1174-018-001-010 |
ISSN: | 1112-3672 |
رقم MD: | 1164613 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | التناص آلية من الآليات الكثيرة التي يعتمد عليها كاتب القصة القصيرة جدا لتحقيق الاقتصادين السردي واللغوي، والإدهاش، عناصر أساسية من عناصر بنيتها السردية؛ فهو بما يحمل من إيحاءات ورمزية يغني الأديب عن الاستطرادات التي تتنافى مع طبيعة القصة القصيرة جدا، ويفتح نصه على عوالم من الدلالات ما كانت لتكون بدون التناص؛ لذا يحضر حضورا لافتا في الإبداعات العربية. سوف تحاول هذه الدراسة الوقوف على أنماطه، ووظائفه، وفاعلية استخدامه، في المجموعة القصصية القصيرة جدا (روح الحكاية) للقاص المصري منير عتيبة. Intertextuality is one of the many means on which the very short story writer relies to achieve narrative economics, and amazement, As essential elements of narrative construction of the very short story. It With its inspiration and symbols, it helps the writer not to increase Rejected in the very short story, It opens the text to inferences that are not achieved without intertextuality, Therefore, there is a lot of Arab creativity. This study will attempt to determine its patterns, functions and effectiveness in its use, in the very short anecdotal collection (Rouh AL hekaia) by Egyptian storyteller Mounir Otaiba. |
---|