عناصر مشابهة

حول الإخراج في مسرح ما بعد الدراما

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الموقف الأدبي
الناشر: اتحاد الكتاب العرب
المؤلف الرئيسي: سلمان، عمار عبد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج50, ع602
محكمة:نعم
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:33 - 38
رقم MD:1163964
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02365nam a22002057a 4500
001 1907433
041 |a ara 
044 |b سوريا 
100 |a سلمان، عمار عبد  |g Abdul Salman, Ammar  |e مؤلف  |9 600409 
245 |a حول الإخراج في مسرح ما بعد الدراما 
260 |b اتحاد الكتاب العرب  |c 2021  |g حزيران 
300 |a 33 - 38 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدفت الورقة إلى التعرف على الإخراج في مسرح ما بعد الدراما. وناقشت الورقة عدة نقاط منها، اختلاف التجربة الإخراجية في المسرح على مر العصور. وأن التجربة المسرحية الحديثة (ما بعد الدراما) هي الثورة على سابقتها (الدرامية) وهي نقلة نوعية ذات جماليات هجينة مع العلوم الأخرى. وأن مسرح ما بعد الدراما يعد ثورة ضد المسرح الدرامي التقليدي ذات البنية الثابتة التي تنعكس في الوحدات الثلاثة وفي نطاق نص درامي. واستبدال المسرح ما بعد الدراما الحدث الدرامي بالاحتفال المسرحي. وتركيز مسرح ما بعد الدراما على تطور الجماليات الأدائية التي تخلق علامة خاصة بين النص الدرامي وموقف الأداء المادي وخشبة المسرح. كما حددت الورقة مواصفات عديدة لمسرح ما بعد الدراما منها، أنه لا ينفي المسرح الدرامي الذي يظل حاضرًا في الأشكال الجديدة التي تتبلور انطلاقًا من بنيته العامة. وخلصت الورقة بعقد مقارنة بين المسرح الدرامي والمسرح ما بعد الدرامي. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 
653 |a الفنون المسرحية  |a الأساليب الإخراجية  |a الثقافة العراقية  |a المسرح الدرامي 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 005  |l 602  |m مج50, ع602  |o 0732  |s الموقف الأدبي  |t The literary position  |v 050 
856 |u 0732-050-602-005.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1163964  |d 1163964