عناصر مشابهة

The Renovation of She-Tragedy in Heather Raffo’s Nine Parts of Desire

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:إعادة إحياء مسرح هي مأساة في مسرحية للرغبة أجزاء تسعة لهذر رافو
المصدر:مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: علي، بسمة عبدالحسن (مؤلف)
المجلد/العدد:ملحق
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
التاريخ الهجري:1442
الصفحات:41 - 50
DOI:10.31973/aj.v3i137.1647
ISSN:1994-473X
رقم MD:1163734
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:خلال تسعينات القرن الماضي وسنوات الحصار التي أعقبت ذلك، عانت النساء العراقيات من استبداد الأنظمة الوحشية المعادية للمرأة، والمثل الوحشية التي يعاني منها الذكور. وعليه، ومن خلال معاناتهن، صورت هؤلاء النساء حقيقة كونهن نساء في أجواء حربمروعة وكيف تمكنت هؤلاء النساء المصابات بصدمات نفسية من البقاء على قيد الحياة. في للرغبة أجزاء تسعة، تقدم هيذر رافو تسع شخصيات نسائية من مختلف الأعمار والمهن لإظهار الحقيقة المروعة في كونهن نساء في زمن الحرب. جددت رافو في هذا العمل مسرح هي-مأساة وعلى الرغم من أن هذا النوع من المسارع يتعامل مع النساء المحبطات والضعيفات الائي يعنين من التأثير الطويل لانعدام الاستقرار، وسنوات من العنف الداخلي والاحتلال الخارجي وأثارهما المتراكمة على الأجيال. ألا أن رفو قدمت شخصيات قوية لديها ثقة ووعي بالذات والقدرة والقوة للوقوف وجهاً لوجه مع قيم الحرب الصادمة.

During the 1990’s and the years of siege that followed, Iraqi women suffered from the oppression of the brutal misogynist regimes, and the cruel male-controlled ideals. Accordingly, through their suffering, these women portrayed the truth of being woman in a horrific atmosphere of war and how these traumatised women managed to survive. In her Nine Parts of Desire, Heather Raffo presents the characters of nine different women of different ages and professions linking them to show the dreadful reality of being woman in the times of war. In this play, Raffo renovated the She-tragedy genre. Even though that this genre deals with weak frustrated women who suffer from the effect of the long lack of stability, years of internal violence, external occupation and their cumulative generational effects, yet Raffo’s characters are strong, confident and have a self-awareness and they stand face to face to the shocking values of war.