عناصر مشابهة

تموضع الفنان بين طموح أثره إلى الخلود وصراع ذاكرته مع النسيان

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة المسار
الناشر: إتحاد الكتاب التونسيين
المؤلف الرئيسي: عزديني، المولدي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع128
محكمة:لا
الدولة:تونس
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:7 - 24
ISSN:0330-8200
رقم MD:1162012
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02391nam a22002057a 4500
001 1905438
041 |a ara 
044 |b تونس 
100 |a عزديني، المولدي  |g Ezdini, Mouldi  |e مؤلف  |9 274195 
245 |a تموضع الفنان بين طموح أثره إلى الخلود وصراع ذاكرته مع النسيان 
260 |b إتحاد الكتاب التونسيين  |c 2021  |g جوان 
300 |a 7 - 24 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدفت الدراسة إلى التعرف تموضع الفنان بين طموح أثره إلى الخلود وصراع ذاكرته مع النسيان. وانقسمت الدراسة إلى عدد من النقاط، جاءت الأولى بعنوان "النقد أو في تكثر منظوريات القراءة". وكشفت الثانية صراعات الأثر الفني "موقع الإبداعية الفنية بين النشاز والانسجام"، وتضمنت الهيأة الهندسية، وهيآت الشخوص، والكائنات المتداخلة. وبينت الثالثة كيفية مواجهة تجربة الإبداعية الفنية أفق التيه والضياع. وأوضحت الرابعة طموح الأثر الفني إلى الخلود وصراع الذاكرة البشرية مع النسيان. وأظهرت الخامسة الحس الاستطيقي وفوضي الحواس "المحسوسية وإكراهات العماء". واختتمت الدراسة بالتأكيد على أن نسبة التشكيل إلى مواد الأرض في النهاية من جنس الإنسان إلى الأرض موطن الخصوبة ومقام الكيان، مثلما توحي بذلك لوحة الصورة للفنانة ليلي بوطبة، فكل الكائنات أو ما شابهها من أنصاف نساء تغدو قبالة بعضها البعض وهي تخوض معركة التثبت "التفعل" في الأرض. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 
653 |a الفنون التشكيلية  |a التعبير الفني  |a اللوحات الفنية  |a النقد الفني 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 002  |f Al-masār  |l 128  |m ع128  |o 1539  |s مجلة المسار  |t Al-Massar Journal  |v 000  |x 0330-8200 
856 |u 1539-000-128-002.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1162012  |d 1162012