عناصر مشابهة

الفكر الموسيقي وعناصره عند زولتان كوداي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: صبري، إيهاب (مؤلف)
المجلد/العدد:ع400
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:87 - 91
رقم MD:1158203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02324nam a22002057a 4500
001 1901332
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a صبري، إيهاب  |e مؤلف  |9 527508 
245 |a الفكر الموسيقي وعناصره عند زولتان كوداي 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2021  |g يوليو 
300 |a 87 - 91 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e "سلطت الورقة الضوء على الفكر الموسيقي وعناصره عند زولتان كوداي. بينت الورقة أن المجر دولة غنية جداً بألحانها الشعبية، بالإضافة إلى الألحان الشعبية المجرية الأصلية توجد الحان الأقليات التي تعيش بالمجر ولعل من أشهر الأقليات (النور)أو (الغجر)، فمعظم الألحان التي تقدم على أنها من الفن الشعبي المجرى هي في الواقع من الحان النور أو غجر المجر مثل الرابسوديات المجرية لفرانز ليست والرقصات الهنغارية للفنان الألماني يوهانس برامس. وكشفت الورقة عن أسس ومبادئ ""كوداي"" من فكرة أن الطفل يتعلم لغته المحلية قبل أن يتعلم لغات أجنبية ومن هنا يؤكد على تعليم الطفل موسيقاه الشعبية المحلية التراثية. واختتمت الورقة بالعناصر الرئيسية في فكر ""كوداي"" والذي تمثل في الإيقاع من خلال ضرب الإيقاع على مستوي المقياس، التصفيق، وهي جميعها ايقاعات طبيعية يقوم بها الإنسان وينتجها بنفسه دون اللجوء إلى آله إيقاعية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021" 
653 |a الفنون الشعبية  |a الموسيقى الشعبية  |a الألحان الشعبية  |a التراث الشعبي  |a كوداي، زولتان، ت. 1967 م. 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 010  |l 400  |m ع400  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-400-010.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1158203  |d 1158203