عناصر مشابهة

آثار التباعد الاجتماعي على التعاملات التجارية في زمن كورونا: الأسواق في الجزائر نموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Effects of Social Distancing on Business Dealings in the Time of Corona: Markets In Algeria as a Model
المصدر:مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: قدور، ميداني (مؤلف)
المجلد/العدد:ع75
محكمة:نعم
الدولة:لبنان
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:41 - 50
DOI:10.33685/1316-000-075-003
ISSN:2311-5181
رقم MD:1153504
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لقد أدى تفشي جائحة كورنا في الجزائر على غرار بقية دول العالم، إلى اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشارها، تمثلت في غلق كل المؤسسات والشركات الاقتصادية وتجميد كل النشاطات المجتمعية في كل مجالات الحياة، منها غلق الأسواق سواء كانت محلية أو وطنية، مما أدى إلى توقف النشاط التجاري. وقد كان لإجراءات الغلق تلك، آثار على التجار وكل الفئات العاملة بالأسواق، مما أدى بهم إلى الدخول في معاناة كبيرة في حياتهم الاجتماعية، والاقتصادية. لذا ارتأينا في هذه الدراسة التي استعملنا فيها المنهج الوصفي، إلى تسليط الضوء على ظروفهم المعيشية في ظل جائحة كورونا، انطلاقا من طرح التساؤل التالي: كيف يعيش التجار من جراء غلق الأسواق في إطار إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا؟.

The outbreak of the Corona pandemic in Algeria, like the rest of the world, has led to measures of social distancing to limit its spread, represented by the closure of all economic institutions and companies and the freezing of all community activities in all areas of life, including the closure of markets, whether local or national, which led to Commercial activity ceased. These measures of closure affected the merchants and all groups working in the markets, which led them to enter into great suffering in their social and economic lives. So, we decided in this study, in which we used the descriptive approach, to shed light on their living conditions in light of the Corona pandemic, based on asking the following question: How do merchants live as a result of market closures as part of social distancing measures to prevent Corona virus?