عناصر مشابهة

أثر استخدام التعلم التشاركي على تطوير مادة الحاسب الآلي في مجال الملابس والنسيج

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الاقتصاد المنزلي
الناشر: الجمعية المصرية للاقتصاد المنزلي
المؤلف الرئيسي: بشرى، أماني رأفت (مؤلف)
المجلد/العدد:مج37, ع1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:345 - 368
DOI:10.21608/JHE.2021.164406
ISSN:1110-1210
رقم MD:1151830
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعتبر التعلم التشاركي مدخلًا أو إستراتيجية للتعليم، يعمل فيه المتعلمون معًا في مجموعات صغيرة أو كبيرة لإِنجاز مهمة أو تحقيق هدف تعليمي مشترك، حيث يتم اكتساب المعرفة والمهارات والاتجاهات من خلال العمل الجماعي المشترك. ونظرا للتطور التكنولوجي وظهور تقنيات الويب 0.2. فقد ظهر ما يسمى بالتعلم التشاركي عبر الإنترنت، وبيئات التعلم التشاركية عبر الويب ، وهي بيئات متعددة الأدوات . فقد قامت الباحثة بإجراء هذا البحث لتطوير مقرر الحاسب الآلي للفرقة الرابعة في مجال الملابس والنسيج وذلك من خلال استخدام التعلم التشاركي لتنمية مهارات تصميم الأزياء لدى الطلاب عن طريق تطبيقات على الهواتف النقالة للرسم وتطويعها لرسم الأزياء لخدمة مجال الملابس والنسيج. وقد استخدمت الباحثة في تطبيق البحث عدة أدوات) الاختبار التحصيلي – الاختبار المهارى) قبلي وبعدى وأظهرت النتائج الإحصائية أثر طريقة التعلم التشاركي في تنمية المهارات اللازمة لمجال تصميم الأزياء مما ساهم في تحقيق أهداف البحث .

Participatory learning is an entry point or strategy for education, in which learners work together in small or large groups to accomplish a task or achieve a common educational goal, where knowledge, skills and trends are acquired through joint teamwork. Due to the technological development and the emergence of web technologies 0.2 The so-called online participatory learning and participatory learning environments have emerged across the web, which are multi-tool environments . The researcher carried out this research to develop the computer course of the fourth division in the field of clothing and textiles through the use of participatory learning to develop the skills of fashion design in students through applications on mobile phones for drawing and adapting them to draw costumes to serve the field of clothing and textiles . The researcher has used several tools in the application of the research.