عناصر مشابهة

تصميم الهوية البصرية للألعاب الإلكترونية وأثرها على المتلقي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Design of Visual Identity of Electronic Video Games and its Effect on the Audience
المصدر:مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: حلمي، إيناس سمير محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:782 - 807
DOI:10.21608/MJAF.2021.46751.2009
ISSN:2356-9654
رقم MD:1151325
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أن الألعاب الالكترونية سلاح ذو حدين لذلك فتصميم الألعاب ليس بالأمر السهل على الإطلاق، فخطوات تصميم اللعبة تبدأ باختيار فكرة، ثم تصميم صور ذات جودة كبيرة، كذلك تصميم صوتيات مناسبة لكل مشهد، ثم تأتي البرمجة في النهاية لتطبيق السيناريو الخاص باللعبة. من أجل إبراز المضمون الدرامي للأحداث والشخصيات وأن يفهم المتلقي من نظرة سريعة الخطوات الواجب اتخاذها في كل مرحلة من مراحل اللعبة. لذا تعد الألعاب الالكترونية وسيلة اتصال تعبر عن فكر. وجمع المؤثرات البصرية مباشرة بوسائل اتصال مختصرة ذات قدرة على منافسة المحيط المشوش بصريا. وفي هذا البحث يقوم الباحث باستخدام تصميم الهوية البصرية للألعاب الالكترونية فتصميم أي لعبة الكترونية تبدأ من تحديد الرؤية التي ستوصلها للاعبين، وتنتهي بالبرمجة بعد تصميم مكونات اللعبة، والمؤثرات البصرية من صور ورسوميات، والمؤثرات السمعية، وسيناريو اللعبة وصناعة الأشخاص أبطال اللعبة. وكيفية تعبيرها عن المضمون التعليمي من خلال سياق القصة سواء كان درامي او أكشن والية تصميم شخصيات اللعبة الالكترونية لتصل الفكرة للمتلقي من خلال توظيف عناصر اللعبة الالكترونية من الولهة الاولي، وقد تكون الألعاب الالكترونية عن قصة واقعية أو خيالية تستمد وقائعها من الواقع، أو من الخيال والواقع معا، ولتكتفي بجانب من الحياة لكي تنتهي في جلسة واحدة كقصة قصيرة بل وإنها تشمل صورا للحياة بكاملها وتستغرق جلسات طوال دون أي تحديد، وتشمل عدة مراحل وتحكي عن حياة أشخاص ونظرة المصمم الجرافيكي فيها وتصوير الشخصيات بأسلوب مشوق جذاب ينتهي إلى غاية مرسومة. ويمكن للمصمم ان يصمم اللعاب الكترونية تتناول مشكلات الحياة ومواقف الإنسان المعاصر منها، في ظل التطور الحضاري السريع الذي شهده المجتمع. ومن هنا اتت اهمية تصميم الألعاب الالكترونية باستخدام صوره بكتابات في تصميم بسيط يحدث واقعا وتأثيرا متكاملا بإيجاز وقوة. وهكذا تكون الألعاب الالكترونية سهلة الرؤية مفهومة بوضوح وقابلة للاسترجاع بحيث يتم استيعابه في وقت محدود لتعطي لمحة عن اللعبة. وهو رسالة بصريه ناتجة عن مزج الكلمة المكتوبة بالصورة الجرافيكية سواء مجردة أو مصورة بشكل طبيعي يقصد من ورائها إحداث تأثير سريع وثاقب لدى المتلقي لإبراز المضمون لأحداث وشخصيات العبة الالكترونية.

Electronic game commences with defining the vision which may be conveyed to the target audience i.e. the players, and ends with programming after finalize all the designing the game components, visual effects such as pictures and graphics, audio effects, the game drama and creating the characters of the game. These epic game characters should have the ability to express the educational content through the context of the story, whether it is of academic- or action-content, and the mechanism of designing the electronic game characters to reach the idea to the recipient by employing the electronic game elements from the first glance. The electronic games may be based on a real or fictional story, derived its facts from reality, or a mixture of fiction and reality to skip some details and focus on a side of life to end in one episode as a short story. The game includes vivid pictures of life in full and takes long sessions without any limits, and includes several stages and tells the audience about the lives of people and the graphic designer himself shares his vision of life in the game and contributes with portraying the characters in his interesting attractive style ending to an output of a graphic product. The designer who designs electronic games can deal with the problems of life and the attitudes of the contemporary man. in light of the accelerated civilization developments witnessed by society. Hence, the importance of designing electronic games using the effective picture for giving a simple design, to create an integrated reality and to have a concise and effective effect. Thus, the electronic games are easy to see. clearly understandable and retrievable. so that it is absorbed hi a limited time to give a glimpse of the game. The product is a visual abstracted message resulting from a mixture of the written texts with the graphic image, whether abstract or naturally illustrated, intended to make a quick and insightful impact on the audience to spot the light on the content of the events and characters of the electronic game.