عناصر مشابهة

تأثير استخدام السبورة التفاعلية على تعلم بعض المهارات الأساسية في درس الألعاب القوى لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: العصيمي، حصة هويدي لفتة ناشي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع54, ج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:17 - 32
DOI:10.21608/JPRR.2020.159321
ISSN:2682-3950
رقم MD:1150121
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام السبورة التفاعلية على تعلم بعض المهارات الأساسية في درس الألعاب القوى لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وعرض البحث أطاراً مفاهيمياً تتضمن السبورة التفاعلية. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في جهاز الرستاميتر، والميزان الطبي، وساعة إيقاف، ورئيس قياس، والصندوق المدرج لقياس مرونة العمود الفقري، ومضمار جري، وصالة محاضرات، واختبار الذكاء المصور، واختبارات القدرات البدنية، واختبار المتغيرات المهارية، وتم تطبيقها على عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية، وبلغ قوامها (16) تلميذ. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فروق ذات دلالة بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى الأداء المهاري في مسابقات الميدان والمضمار لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، وفاعلية البرنامج المستخدم باستخدام السبورة التفاعلية في تنمية المهارات الأساسية في مسابقات الميدان. وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بإنشاء وتطوير معامل تكنولوجيا التعليم بالمدارس بدولة الكويت وتدعيمها بالمتخصصين في هذا المجال. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022