عناصر مشابهة

Management of Human Capital Flow

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية
المؤلف الرئيسي: Yahyaoui, Naima (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Anseur, Ahlem (Co-Author)
المجلد/العدد:ع14
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:22 - 34
ISSN:1112-7856
رقم MD:1145065
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعتبر الجزائر موردًا كبيرًا للمواهب التي يجب الاعتناء بها، ولذلك يمكننا إدارة تدفق رأس المال البشري من خلال اتباع طريقتين أساسيتين، على المستوى الكلي من خلال تدخل الدولة، وعلى المستوي الجزئي عن طريق الجهود المبذولة من قبل المؤسسات. إن المستوى الكلي يتطلب سياسة موضوعة من طرف الحكومات التي تهدف إلى تسيير الموارد البشرية التي تتميز بمختلف المواهب والكفاءات والمهارات. أما المستوى الجزئي فيتطلب يتطلب سياسة موضوعة من قبل المؤسسات التي تهدف إلى الحفاظ وتطوير العمال.

Algeria is considered as a big source of talents that we should handle, we can manage the flow of human capital by using two basic methods, the macro level Through State intervention, and the micro level through the efforts of institutions. The macro level requires a policy setting by governments that aim to manage the human resources, which include various talents, competencies and skills. The micro level requires a policy setting by institutions that aim to maintain and develop workers.