عناصر مشابهة

نظام دراسة التأثير ودوره في حماية البيئة من مخاطر التعمير والبناء

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Impact Study System and its Role in Protecting Environment from Reconstruction and Construction Risks
المصدر:مجلة التعمير والبناء
الناشر: جامعة ابن خلدون تيارت
المؤلف الرئيسي: قادة، عابدي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحاج، مبطوش (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع6
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:20 - 35
ISSN:2543-3970
رقم MD:1138988
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
IslamicInfo
EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The environmental impact study system is considered as one of the major tools and newly-created techniques to protect the ecosystem from negative influence of various human activities that contributed in a way or the other in damaging the environment. Among these human activities which correlates with environment we can find the field of urbanization if infrastructure holding a number of threatens on the ecological balance. Subsequently, various legislations claiming to the necessity of putting environmental criteria and laws to deal with such projects which the system of impact environmental study is concerned with.

يعد نظام دراسة التأثير البيئي أحد أهم الوسائل والتقنيات المستحدثة لوقاية البيئة من التأثيرات السلبية لمختلف النشاطات الإنسانية التي ساهمت بشكل أو بآخر في الإضرار بالبيئة. ولعل من بين أهم تلك النشاطات التي لها علاقة وطيدة ومتداخلة مع البيئة نجد مجال التعمير والبناء بما يحمله من مخاطر على التوازن الإيكولوجي. لذلك جاءت مختلف التشريعات تدعو إلى ضرورة وضع نظم ومعايير بيئية للتعامل مع هكذا مشاريع، وهو الأمر الذي جاء لتحقيقه نظام دراسة التأثير البيئي.