عناصر مشابهة

حديث النساء عن النساء: قراءة جندرية في رواية "عين النهار" لهالة باجي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة المسار
الناشر: إتحاد الكتاب التونسيين
المؤلف الرئيسي: الذهبي، أميرة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع126
محكمة:لا
الدولة:تونس
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:76 - 84
ISSN:0330-8200
رقم MD:1136211
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02341nam a22002057a 4500
001 1879309
041 |a ara 
044 |b تونس 
100 |9 609775  |a الذهبي، أميرة  |e مؤلف 
245 |a حديث النساء عن النساء:  |b قراءة جندرية في رواية "عين النهار" لهالة باجي 
260 |b إتحاد الكتاب التونسيين  |c 2021  |g فبراير 
300 |a 76 - 84 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلطت الورقة الضوء على حديث النساء عن النساء من خلال قراءة جندرية في رواية "عين النهار" لهالة باجي. فهذه الرواية تضم ذكريات، أو اعترافات نقلت على لسان الراوية وفق تعاليم سيرذاتية، فهي حديث في ذكريات الوطن والبيت، تحتل المرأة فيه محور الحديث، وترتبط بها كل المشاهد والتفاصيل. وتطرقت الورقة إلى رواية "عين النهار" الذي يعد كتاب عن النساء، وفضاء روائي بحميمية مؤنثة، وصورة الرجل في الرواية. وختاما فهذه الرواية تعد ردة فعل على وعود الاستقلال الكاذبة وهو صرخة أمام الحداثة المزيفة التي توهمها الوطن وأفراده، ولعل لجوء هالة باجي المستمر إلى بيت جدتها في نهج المر، وولعها بأشياء هذه المرأة البسيطة الأمية التي لا تعرف شيئا سوى عالم "دار بن عمار" في الربط هو خير دليل على موقف هالة باجي من وضعية المرأة التونسية التي تأرجحت بين حداثة مزيفة وأصالة ضائعة، جعلت الهوية هشة ومهددة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 
653 |a الرواية  |a الجندرية  |a المرأة التونسية  |a النقد الروائي  |a رواية "عين النهار"  |a باجي، هالة 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 010  |f Al-masār  |l 126  |m ع126  |o 1539  |s مجلة المسار  |t Al-Massar Journal  |v 000  |x 0330-8200 
856 |u 1539-000-126-010.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1136211  |d 1136211