عناصر مشابهة

التفاعل بين الفكر والنظريات العلمية المعاصرة والخامات والوسائط المستحدثة لإنتاج تصميمات زخرفية رقمية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: الدليل، مصطفى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع5,6
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:208 - 237
DOI:10.21608/amesea.2016.73526
ISSN:2356-9921
رقم MD:1132631
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03944nam a22002297a 4500
001 1875867
024 |3 10.21608/amesea.2016.73526 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a الدليل، مصطفى أحمد  |g Al-Dalil, Mostafa Ahmed  |q Al-Dalil, Mustafa Ahmed  |e مؤلف  |9 106981 
242 |a The Interaction Between Thought, Contemporary Scientific Theories, and New Materials and Modalities to Produce Decorative Digital Designs 
245 |a التفاعل بين الفكر والنظريات العلمية المعاصرة والخامات والوسائط المستحدثة لإنتاج تصميمات زخرفية رقمية 
260 |b جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |c 2016  |g أبريل 
300 |a 208 - 237 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e كشف البحث عن التفاعل بين الفكر والنظريات العلمية المعاصرة والخامات والوسائط المستحدثة لإنتاج تصميمات زخرفية رقمية. نتج التصميم المورفولوجي عن دراسة النظريات العضوية القائمة على العمليات الحيوية التي تنشأ من نشاط أعضاء الكائن الحي بوصفها نظام عضوي متكامل يساعد على تتبع المفردات والنظم البنائية لتقديم تصميم لعمل فني معاصر وفن حيوي. استعرض البحث إطارًا مفاهيمًا نظريًا تضمن مفهوم المورفولوجيا، والنظم البنائية، والتشكل الرقمي، والفراكتال. وأكد على أن الطبيعية تشمل النظم والقوانين التي تتحكم في تشكيل المفردات الكونية والتكوينات الطبيعية التي تعد من المصادر الأساسية للفنان المصمم، ويمكن من خلال منهجيو النظام البنائي لهندسة الأجزاء ابتكار إشكال وهيئات ذات بنائيات أولية منطقية. وتحدث عن النسبية الذهبية التي تتعلق بالاعتقاد السائد لدى بعض الفلاسفة والمصممين المعماريين بأن بعض الأشكال تكون كثر إثارة للسرور أو المتعة؛ موضحًا النظام الحلزوني في الطبيعة، والنظام المغناطيسي. وأشارت نتائج البحث إلى أهمية وجود نوع من التفاعل بين كل من الفكر والنظريات العلمية المعاصرة والخامات والوسائط المستحدثة لإنتاج التصميمات الزخرفية وخاصة الفن الرقمي الذي يتيح للمصمم التعامل مع العمل الفني بصورة عقلانية إلى جانب أحاسيسه الداخلية، وانتقال مفهوم التصميمات الزخرفية ليصبح أقرب إلى التشكيل في الفراغ منه إلى اللوحة الجدارية المسطحة التي ترى الواجهة فقط مما يعيد التعامل مع العمل الفني باعتبار أنه جزء من الطبيعة ومكمل لها وليس صورة ناتجة عنها. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a الخامات الفنية  |a التصميمات الزخرفية  |a الزخارف الفنية  |a العصر الحديث 
773 |4 فنون  |6 Art  |c 103  |e Africa & Middle East Society for Education Through Art Journal  |f Al-Mağallah Al-ʿilmiyyaẗ Li Ǧamʿiyyaẗ Aumsīyā Al-Tarbiyyaẗ ʿan Ṭarīq Al-Fan  |l 005,006  |m ع5,6  |o 1585  |s المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |v 000  |x 2356-9921 
856 |n https://amesea.journals.ekb.eg/article_73526.html  |u 1585-000-005,006-103.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1132631  |d 1132631