عناصر مشابهة

الحركة في سطح اللوحة كمدخل لإثراء البناء التشكيلي في التصوير المعاصر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Movement in Surface Painting as Entrance to Enrich Plastic Construction in Painting Contemporary
المصدر:المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: النشار، أشرف محمد مسعد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع5,6
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:85 - 104
DOI:10.21608/amesea.2016.73468
ISSN:2356-9921
رقم MD:1132508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:اهتمت الفنون المعاصرة بإيجاد مفاهيم جديدة لشكل سطح لوحة التصوير وطرق صياغته وبنائه بحيث يتناسب مع طبيعة البناء الداخلي للعمل مما أدى إلى اختلاف مفهوم السطح التصويري والذي أصبح في حد ذاته حالة تعبيرية تشترك في إنشائها ديناميكية العناصر الداخلية للتكوين. لذا يرى الباحث أنه بتوظيف عنصر الحركة الفعلية لأجزاء من سطح اللوحة التصويرية قد تسهم في ترك حرية للعناصر الداخلية لتعبر عن نفسها بحيوية وبالتالي تؤثر في هيئة التكوين البنائي العام بهدف إضافة صفات تشكيلية جديدة عبارة عن طاقة حركية تؤثر على الإحساس المادي للصورة من خلال تعدد الرؤية للمكون البنائي للعمل والذي يكون له فاعليته في التأثير على المشاهد بصريا وحسيا. تهدف التجربة الكشف عن تصورات شكلية متنوعة في إنشائيات السطح التصويري معتمدا في ذلك على عدة عمليات لحركة أجزاء من السطح وذلك للجمع بين العناصر الثابتة والعناصر المتحركة على خلفية مشتركة بهدف إثراء البناء التشكيلي للوحة. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات.

Focused contemporary arts by created new concepts to form surface painting and methods formulated and construction, to suit the nature of the internal construction artwork resulting in a difference in the concept of surface painting and which became in itself a case of expressionism share create dynamic internal elements for configuration. In the view finder that the employment component of the actual movement of the parts of the surface painting may contribute to leaving freedom for internal elements to express freely and consequently affect the overall structural configuration authority In order to add a new plastic recipes a kinetic energy affect the physical sense of the image Through the multiplicity of vision of structural component of artwork that is effective in influencing the viewer visually and sensorially. Aims experiment to reveal perceptions in structural surface painting using multiple processes for surface movement and so to combine elements of fixed and mobile elements on a common background to Enrich plastic construction in painting, the study found a set of findings and recommendations.