عناصر مشابهة

سيميائية الصورة السينمائية وتأثيرها

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Semiotics of Cinematic Image and its Impact
المصدر:أنثروبولوجيا: المجلة العربية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة
الناشر: مركز فاعلون للبحث في الأنثربولوجيا والعلوم الإنسانية والإجتماعية
المؤلف الرئيسي: سماش، سيد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج3, ع6
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:34 - 52
ISSN:2437-041X
رقم MD:1126262
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Since the beginning of the history of cinema, it has been compared in the natural language, followed by the belief that it is a language that has its rules and its editing, where there have been several attempts to prove the existence of a relationship in cinematic expression and correspond to its presence in the language , In this regard I wrote an article about the cinematic image as a language of expression different from the conventional languages on the one hand, as well as identify the strength of the impact of this language, which is called the image on the masses and the direction of public taste, through methods of sending and receiving ideas and meanings directly and indirectly, And semitism has a large role in this semantic perception, and perhaps this comparison shows what meant Christian Metz, when the film was considered a tongue without language, or when followed by that Emberto Eco.

عرفت السيميائية اللغة والفيلم باعتبارهما ينتميان، من جهة، إلى نظم الاتصال، ويختلفان، من جهة أخرى، في أن اللغة، أية لغة، تملك نظام لغة، أما الفيلم، الذي تجمعه مع اللغة أشياء كثيرة مشتركة، فليس له نظام لغة. ولعل هذه المقارنة توضح ما عناه كريستيان ميتز، حينما اعتبر الفيلم لسانا بدون لغة، أو حينما عقب على ذلك امبيرتو ايكو، وعد الفيلم بمنزلة كلام لا يستند على لغة، من هنا وجب إبراز الدور الكبير الذي تلعبه هذه اللغة أو الفن في التأثر بالقضايا الإنسانية والاجتماعية والتأثير بتقنيات السينما على فكر وتفكير الأجيال.