عناصر مشابهة

دراسة تحليلية لما جاء عن أهل التفسير ولا يوجد له أصل عند النحويين ولا في اللغة من كتاب المدخل لعلم تفسير كتاب الله تعالى لأبي نصر السمرقندي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الأداب
المؤلف الرئيسي: ياقوت، ماجدة أحمد سليمان (مؤلف)
المجلد/العدد:ع93
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:1 - 34
رقم MD:1125171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أهدف في بحثي هذا دراسة الآيات القرآنية التي ذكرها أبو نصر السمرقندي في كتابه (المدخل) باب: ما جاء في التفسير وليس له أصل في اللغة. - وقد درست الآيات بالرجوع إلى التفاسير المعتبرة، وكتب اللغة، وغريب القرأن ومعانيه، لأقارن بين المفسرين واللغويين. وأن ما قد يكون من تعارض بينهما له مسوغات وتخريجات، ذخرت بها كتب اللغة والتفاسير. إذ أن مصدرهما في التفسير واحد؛ وهو المعرفة بلغات العرب وطرائقها، في التعبير.

In my research, I aim to study the Qur'an verses mentioned by Abu Nasr El-Samarqandi in his book 'The Entrance'. - The verses have been studied by reference to the considered interpretations, the language books, and the strange Quran and its meanings to compare the interpreters and the linguists. And that what may be a conflict between them has the justification and excuses of the language books and interpretations; if their source in the interpretation of one is knowledge in the languages of the Arabs and their methods of expression.