عناصر مشابهة

سلوك المستخدم في فراغ قاعة النشاط التفاعلية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:User’s Behavior in the Space of the Interactive Activity’s Hall
المصدر:مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، سعيد حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جبر، بسمة محمد السيد (م. مشارك), جودة، دعاء عبدالرحمن محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع26
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:224 - 240
DOI:10.21608/MJAF.2020.25669.1541
ISSN:2356-9654
رقم MD:1120662
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 07377nam a22002777a 4500
001 1863017
024 |3 10.21608/MJAF.2020.25669.1541 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عبدالرحمن، سعيد حسن  |g Abdel Rahman, Saeed Hassan  |e مؤلف  |9 261307 
245 |a سلوك المستخدم في فراغ قاعة النشاط التفاعلية  
246 |a User’s Behavior in the Space of the Interactive Activity’s Hall 
260 |b الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية  |c 2021  |g مارس 
300 |a 224 - 240 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a أصبح الفراغ الداخلي التفاعلي جزءا لا يتجزأ من الفراغات الداخلية التي تهدف إلى نشر الثقافة والتعلم، لتسهيل توصيل الفكر والثقافة إلى كل فئات المجتمع المتفاعل داخل الفراغ بكل فئاته العمرية وأيضا تحثهم على الإبداع والابتكار. يهدف المصمم الداخلي إلي دمج الفراغ الداخلي مع التكنولوجيا التفاعلية، لاكتشاف كل جديد ناتج عن التقدم التكنولوجي قد يبدأ بمحاولة توظيف خامات مستحدثة قد أنتجتها التكنولوجيا. والدراسة البحثية هنا تطرقت لتسليط الضوء على سلوك المستخدم داخل الفراغ مع الأخذ بالاعتبار نوع النشاط المقام، وكيفية التفاعل مع المستخدم بدراسة سلوكه داخل بيئة النشاط التفاعلي لنصل لأعلى كفاءة واستفادة من التفاعل والاندماج بين الواقع والخيال مع مراعاة متطلبات التصميم الداخلي الوظيفية والجمالية والإنسانية والتكنولوجية. إن بيئة النشاط التفاعلي بيئة افتراضية يندمج بها الواقع والخيال باستخدام أساليب وتقنيات حديثة، يحدث بها أشكال مختلفة من التفاعل بين الموجه والمستخدم، وبين المستخدم وآخر وأخيرا بين المستخدم وأدوات الفراغ التفاعلي وعناصر التصميم. فبيئة التفاعل دائرة تفاعلية متصلة متكاملة عن طريق توافق عناصر التصميم الداخلي من حوائط وأرضيات وأسقف وأسطح عمل لخدمة النشاط في الفراغ الداخلي مع دراسة الفئة العمرية للمستخدمين ومتطلباتهم والعوامل النفسية والتكنولوجية أثناء التفاعل؛ ومن هنا يتم تفعيل ذلك النظام باختيار النظام التفاعلي المناسب لخدمة وتعزير متطلبات الفراغ الداخلي التفاعلي. وبذلك يتم غلق دائرة التفاعل داخل الفراغ بوجود فراغ متكامل من حيث النظام التفاعلي والاتصال بينه وبين المستخدم تحت إشراف المختص، وأن يتضمن النظام طرق للتعلم وللابتكار والحصول على معلومات جديدة تتعلق بالنشاط، ووجود مختصين وتعليم القائمين على العمل في قاعات الأنشطة كيفية التعامل مع النظام التفاعلي وتيسيره على المستخدمين. مع توضيح ذلك من خلال ذكر إحدى تطبيقات للنشاط التفاعلي داخل فراغ متحف تفاعلي رقمي للطفل. 
520 |b The interactive inner space has become an integral part of the internal spaces that aim to spread culture and learning, to facilitate the delivery of thought and culture to all groups of the interacting society within the vacuum in all its age groups and also urges them to be creative and innovative. The interior designer aims to integrate the interior space with interactive technology, To discover every new result of technological progress, it may start by trying to employ new materials that technology has produced. And the research study here touched on to highlight the user's behavior inside the vacuum taking into consideration the type of activity taking place, and how to interact with the user by studying his behavior within the interactive activity environment to reach the highest efficiency and benefit from the interaction and integration between reality and imagination taking into account the requirements of functional, aesthetic, human and technological internal design. The interactive activity environment is a virtual environment in which reality and imagination are combined using modern methods and techniques, in which different forms of interaction between the user and the user occur, and between the user and another and finally between the user and interactive space tools and design elements. The interaction environment is an integrated continuous interactive circle through the compatibility of internal design elements such as walls, floors, roofs and work surfaces to serve the activity in the internal space with a study of the age group of users and their requirements and psychological and technological factors during the interaction; hence, that system is activated by choosing the appropriate interactive system to serve and enhance the requirements of the internal space Interactive. Thus, the circle of interaction within the vacuum is closed by the presence of an integrated vacuum in terms of the interactive system and communication between it and the user under the supervision of the specialist, and that the system includes methods for learning and innovation and obtaining new information related to the activity, the presence of specialists and educating those in work in the activity halls how to deal with and facilitate the interactive system On users. With clarification by mentioning an application of interactive activity within the space of a digital interactive museum for children. 
653 |a الفنون التشكيلية  |a الفنانون التشكيليون  |a الأنشطة التفاعلية  |a سلوك المستخدم  |a قاعة النشاط التفاعلية 
692 |a التكنولوجيا التفاعلية  |a الفراغ التفاعلي  |a بيئة النشاط التفاعلي  |a المستخدم  |b Interactive Technology  |b User  |b Interactive Activity’s Environment  |b Interactive Space 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 013  |e Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science  |f Maǧallaẗ al-Ǧam’iyyaẗ al-ʿarabiyyaẗ lil-Ḥaḍārh wa al-Funūn al-islāmiyyaẗ  |l 026  |m ع26  |o 1912  |s مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية  |v 000  |x 2356-9654 
700 |a جبر، بسمة محمد السيد  |g Gabr, Basma Mohamed El-Said  |e م. مشارك  |9 601940 
700 |a جودة، دعاء عبدالرحمن محمد  |g Goda, Doaa Abdel-Rahman Mohamed  |e م. مشارك  |9 496244 
856 |u 1912-000-026-013.pdf  |n https://mjaf.journals.ekb.eg/article_127264.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1120662  |d 1120662