عناصر مشابهة

الطرح الخاص للأسهم أداة فعالة للنهوض بواقع الشركات: دراسة مقارنة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Private Equity Offerings are an Effective Tool for Advancing the Reality of Joint Stock Companies: A Comparative Study
المصدر:مجلة المحقق الحلي للعلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة بابل - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: الموسوي، نهى خالد عيسى (مؤلف)
المجلد/العدد:مج12, ع4
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:420 - 450
DOI:10.36528/1150-012-004-009
ISSN:2075-7220
رقم MD:1118302
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يقصد بعمليات الطرح الخاص تلك العمليات التي تتناول عرض أوراق مالية لفئات معينة من المستثمرين تتضمن المحترفين من المؤسسات المالية والمستثمرين ذوي الخبرة أو الملاءة المالية العالية من الأفراد. فالعديد من الشركات تسعى إلى زيادة رأس مالها لأجل تنمية أعمالها وتطوير نشاطها، وتعد عملية الطرح الخاص إحدى الخيارات المناسبة لذلك، حيث تعتبر عمليات الطرح الخاص إحدى الوسائل المهمة في تمويل المشاريع وتعزيز النمو أو جذب مستثمرين قد يضيفون للمشروع قوة تحالف استراتيجية، ويتم ذلك عن طريق طرح عدد معين من أسهم الشركة لفئة أو شريحة منتقاة من المستثمرين، وهم المؤهلين الذين يتمتعون بالخبرة الإدارية والملاءة المالية دون غيرهم من المستثمرين.

Private placement refers to transactions involving the offering of securities to certain categories of investors, including professionals from financial institutions, experienced investors or high solvency of individuals. Many companies seek to increase their capital to develop their business and develop their business. Private Placement is an appropriate option. Private placement is an important means of financing projects, promoting growth or attracting investors who may add strategic alliance power to the project. A certain number of shares are offered to a select category or segment of investors, who are qualified with management experience and solvency without other investors.