عناصر مشابهة

قياس سرعة الاستجابة الانتقائية وعلاقتها بنتائج انجاز 200 م. تجديف "كاياك" في دورته الذهنية والبدنية الحيوية الشهرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Selective Response Speed Test Relationship with 200 M. Kayak Achievement during Mental and Physical Bio Cycles
المصدر:مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: حميد، حيدر مجيد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج30, ع2
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2018
التاريخ الهجري:1439
الصفحات:647 - 658
DOI:10.37359/JOPE.V30(2)2018.387
ISSN:2073-6452
رقم MD:1116804
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تضمن البحث على المقدمة وأهمية البحث وعرضت مشكلة البحث هو عدم توفر معلومات عن مدى ارتباط القدرات الذهنية بمستوى الإنجاز مع معرفة مستويات الايقاع الحيوي البدني والذهني الشهري وتأثيرهما على مستوى الإنجاز ومستوى سرعة الاستجابة الإدراكية الانتقائية إذ أن لاعبي التجديف نوع (كاياك) وإمكانياته في تحقيق مستويات النتائج لها ارتباط في مختلف القدرات وإمكانية زيادة أو نقصان في هذه القدرات الذهنية ومعرفة مستوى هذا التأثير من خلال النتائج التي يحصل عليها الباحث في بحثه وتمثلت تحديد هذه النتائج من خلال مستويات الإنجاز البدني المختلفة في الإيقاع البدني المرتفع والمنخفض والإيقاع الذهني المرتفع والمنخفض وربطه باختبارات سرعة الاستجابة وكانت أهم هذه النتائج التي تم الحصول عليها في البحث هي بأن لا توجد علاقه ارتباط بين نتائج سرعة الاستجابة الانتقائية وعلاقتها بإنجاز 200م تجديف (كاياك) لكن ظهر لنا وجود تأثير محدود في مستويات الإيقاع الحيوي البدني على مستوى الإنجاز.

The problem of the research lies in the lack of information about mental and physical cycles and their relationship with achievement. The research aimed at identifying the level of physical and mental cycles and their effect on the level of achievement and selective response speed test. The data was collected and treated using proper statistical operations to conclude that there is no relationship between selective response speed results with 200 m kayak achievement. The conclusions also showed an effect of biorhythmic cycles specially the physical cycle on the level of achievement.