عناصر مشابهة

البناء الجمالي والتعبيري للقطة الطويلة في الفلم الروائي المعاصر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Building Aesthetic and Expressive Long Shot in the Film Contemporary Novelist
المصدر:مجلة الأكاديمي
الناشر: جامعة بغداد - كلية الفنون الجميلة
المؤلف الرئيسي: حسن، شروق مالك (مؤلف)
المجلد/العدد:ع86
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:93 - 108
DOI:10.35560/jcofarts86/93-108
ISSN:1819-5229
رقم MD:1116494
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03128nam a22002417a 4500
001 1858420
024 |3 10.35560/jcofarts86/93-108 
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |a حسن، شروق مالك  |g Hasan, Shurooq Malik  |e مؤلف  |9 599621 
245 |a البناء الجمالي والتعبيري للقطة الطويلة في الفلم الروائي المعاصر 
246 |a Building Aesthetic and Expressive Long Shot in the Film Contemporary Novelist 
260 |b جامعة بغداد - كلية الفنون الجميلة  |c 2017 
300 |a 93 - 108 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يتناول البحث مفصل مهم من مفاصل صناعة السينما والدراما التلفزيونية ألا وهو تعبيرية وجمالية اللقطة الطويلة، بعد أن شاع استخدامها من قبل بعض المخرجين، ولكون اللقطة الطويلة قد وظفت منذ بداية السينما. إلا أن البحث يتصدى للفيلم المعاصر وكيف اشتغلت فيه اللقطة الطويلة. وقد حددت الباحثة هدفها في التعرف على جمالية وتعبيرية اللقطة الطويلة في الفلم المعاصر، ثم حددت مصطلح اللقطة واللقطة الطويلة. وجاء الإطار النظري على مبحثين هما: الأول (التعبير الجمالي والفني في السينما) والثاني (اللقطة الطويلة وآلية بنائها). ثم اختارت الباحثة فيلم (لالاند LA LA LAND إنتاج 2016) كعينة للتحليل. ثم خرج البحث بمجموعة من النتائج والاستنتاجات. بعدها هوامش ومصادر البحث وملخص باللغة الإنكليزية. 
520 |b The research deals with an important detail of the joints of the film industry and television drama, which is the expression and aesthetic of the long shot, after being popularized by some directors, and that the long shot has been employed since the beginning of the cinema. But the research addresses the contemporary film and how the long shot worked. The researcher identified her goal in identifying the aesthetic and expressive of the long shot in the contemporary film, and then defined the term of the shot and the long shot. The theoretical framework was based on two topics: the first (aesthetic and artistic expression in cinema) and the second (the long shot and the state of its construction). The researcher then chose LA LA LAND (2016) as a sample for analysis. The research then came out with a set of conclusions and conclusions. Then the margins and sources of research and a summary in English 
653 |a اللقطات الطويلة  |a الأفلام الروائية  |a الدراما التلفزيونية 
773 |4 فنون  |6 Art  |c 014  |e Al-Academy Journal  |f Al-ākādīmī  |l 086  |m ع86  |o 2233  |s مجلة الأكاديمي  |v 000  |x 1819-5229 
856 |u 2233-000-086-014.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1116494  |d 1116494