عناصر مشابهة

دراسة تحليلية للتقنيات الفنية لآلة الفيولينة المنفردة بالحركة الأولي من كونشرتو الربيع من مؤلفات الفصول الأربعة لأنطونيو فيفالدى

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:An Analytical Study of the Technical Techniques of Solo Violin in the First Movement of the Spring Concerto of the Four Seasons by Antonio Vivaldi
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، سارة إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالشافي، أحمد (م. مشارك), صدقي، وائل عمر (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج38, ع5
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:2441 - 2464
DOI:10.21608/JFMA.2018.85027
ISSN:1110-7804
رقم MD:1115277
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The research aims to identify the method of performance of the first movement of the spring concerto by Antonio Vivaldi. The researcher began Introduction to the violin instrument in baroque era, Followed by the research problem and objectives of the research and the importance of research and research questions, and previous studies, according to a researcher from two previous studies related the search in Arabic and one previous study in English. The researcher spoke in the theoretical framework about the methods of performing the right hand and left hand of the violin in the Baroque era. In the framework of applied researcher The researcher analyzed the first movement of the Spring Concerto from the works of the four seasons of Antonio Vivaldi. Researcher concluded by answering the research questions and ended the findings and recommendations and a list of references and appendices.

يهدف البحث إلى التعرف على أسلوب أداء الحركة الأولى من كونشرتو الربيع لأنطونيو فيفالدي. وقد بدأت الباحثة بمقدمة عن آلة الفيولينة في عصر الباروك؛ تليها مشكلة البحث وأهداف البحث وأهمية البحث وأسئلة البحث ثم الدراسات السابقة وذكرت الباحثة إتنين من الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث باللغة العربية ودراسة واحدة باللغة الإنجليزية. تكلمت الباحثة في الإطار النظري عن أساليب أداء اليد اليمنى واليد اليسرى للفيولينة في عصر الباروك. وفي الإطار التطبيقي حللت الباحثة الحركة الأولى من كونشرتو الربيع من مؤلفات الفصول الأربعة لأنطونيو فيفالدي. اختتمت الباحثة بالإجابة على تساؤلات البحث وانتهى بالنتائج والتوصيات والملاحق ثم قائمة المراجع.