عناصر مشابهة

الدوديكافونيه في مقطوعات البيانو عند أنطون فيبرن، أرنست كرينك: تحليل لأسلوب الأداء

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Dodecaphony in Piano Pieces by Anton Webern, Ernest Krenek
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: الخياط، هبه محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج39, ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:881 - 913
DOI:10.21608/JFMA.2018.142136
ISSN:1110-7804
رقم MD:1114847
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف هذا البحث إلى: التعرف على أسلوب التأليف عند كل من المؤلفين موضوع البحث، وقواعد التأليف الاثني عشرى عند كل منهما، وكذلك أسلوب أداء مقطوعات البيانو عينة البحث. ويشمل البحث: المقدمة - مشكلة البحث - أهداف البحث - أهمية البحث - أسئلة البحث - إجراءات البحث - مصطلحات البحث - الدراسات السابقة. كما يشمل الجانب النظري للبحث على: نبذة عن تاريخ حياة (فيبرن - كرينك) وأسلوبهما في تأليف المؤلفات الدوديكافونية، وأعمال كل منهما لآلة البيانو. يشمل الجانب التطبيقي على: التحليل البنائي والعزفي لعينة البحث للوصول إلى الأداء الجيد لها وهي: - مقطوعة (قطعة للبيانو) للمؤلف أنطون فيبرن، بدون رقم تصنيف. - مقطوعة (القمر يرتفع) للمؤلف إرنست كرينك، مصنف (83) رقم (4) يختتم البحث بالنتائج والتوصيات.

This research aims to: Identify the authorship style for each of the authors in question, and the twelve-dozen authorship rules for each of them, as well as the method for performing the compositions of the research sample. The research includes: introduction - research problem -research objectives - the importance of research – research questions - research procedures - search terms - previous studies. The theoretical aspect of the research also includes: an overview of the life history of (Webern - krenek) and their method of writing dodecaphony literature, and their respective works of the piano. The applied aspect includes: structural and instrumental analysis of the research sample to reach good performance for it, which is: - The first piece which called (piano piece) written by Anton Webern, klavierstuck, Op. posth. - The second piece which called (The Moon Rises) by Ernst Krenek, No. (4) Op. (83). The research concludes with findings and recommendations