عناصر مشابهة

قواعد الاستشهادات النصية عند أمبرتو إيكو: دراسة وصفية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Rules of Textual Citations at Amberto Eco: Descriptive Study
المصدر:التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: بوقمرة، عمر (مؤلف)
المجلد/العدد:مج5, ع16
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:147 - 153
DOI:10.52127/2240-005-016-014
ISSN:2170-1717
رقم MD:1114699
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:مازال الإنسان منذ القدم حريصا على طلب العلم والمعرفة، واكتشاف الحقائق وتطويرها، ما يعينه على السيطرة على الصعاب التي يواجهها في الحياة، ولكن البحث عن هذه الحقائق لا يكون اعتباطا بلا منهج متبع ولا خطة مرسومة؛ لأن ذلك يفضي إلى تضييع الجهد والمال والوقت، وربما الحقيقة برمتها، وقد حرص العلماء على تنظيم ومنهجة هذا البحث؛ فكان ما يعرف بمنهجية البحث. وهذا البحث يجتهد في تحليل وشرح القواعد العشر في الاقتباس النصي عند أمبرتو إيكو، من خلال كتابه:" كيف تعد رسالة دكتوراه".

Since ancient times, mankind has been keen to seek Science and knowledge, to discover and develop the facts, and to facilitate the difficulties it faces in life. But the search for these facts is not arbitrary without a followed approach or designated plan ; because this leads to Losing effort, money, time, and perhaps the whole truth, the scientists were keen to organize the research;. This research aims to analyze and explain the ten rules in the textual quote at Abrto Eco, through his book, "How to write a doctorate".